مصر توافق على طلب إثيوبيا بتأجيل موعد الاجتماع الثلاثي لمدة أسبوع - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر توافق على طلب إثيوبيا بتأجيل موعد الاجتماع الثلاثي لمدة أسبوع

الدكتور حسام مغازي - وزير الري
الدكتور حسام مغازي - وزير الري
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 27 يوليه 2014 - 4:07 م | آخر تحديث: الأحد 27 يوليه 2014 - 4:07 م

أعلن الدكتور حسام مغازي، وزير الري، أن مصر وافقت على طلب إثيوبيا بتعديل موعد اجتماع وزراء المياه بدول حوض النيل الشرقي، الذي كان مقررًا في منتصف شهر أغسطس المقبل، وتأجيله لمدة أسبوع.

وقال "مغازي"، في تصريح له، الأحد: إن الأشقاء في إثيوبيا قالوا إنهم مشغولون في اجتماعات دول حوض النيل الجنوبي (مصر ليست عضوًا فيه) واقترحوا عقد الاجتماع الثلاثي بعد تاريخ 21 أغسطس.

وأضاف الوزير أن مصر بصدد إعداد رد وإرساله للأشقاء في السودان وإثيوبيا بعقد الاجتماع اعتبارًا من 22 وحتى 24 أغسطس ، في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأعرب وزير الري عن تفاؤله، قائلًا: إن "مصر تذهب إلى اجتماع الخرطوم بروح إيجابية من أجل التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف وتتلاقى فيه الرغبات ويصب في مصلحة شعوب المنطقة".

يذكر أن مصر سبق وأن وجهت دعوة إلى إثيوبيا والسودان من أجل استئناف المفاوضات الثلاثية في القاهرة لبحث تداعيات بناء سد النهضة الإثيوبي وآثاره السلبية على حصة مصر من مياه نهر النيل، ولكن إثيوبيا اعترضت على عقد الاجتماع في القاهرة وطلبت عقده في الخرطوم ووافقت مصر على لسان وزير الري، مؤكدة أن "العبرة ليست في مكان ولا زمان الاجتماع ولكن المهم أن يستأنف الحوار بروح إيجابية وأن يعود مجرى النيل شريانًا للتعاون وتحقيق مصالح جميع شعوبه دون ضرر ولا ضرار".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك