جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بقصف مدرسة للأونروا في قطاع غزة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بقصف مدرسة للأونروا في قطاع غزة

أرشيفية
أرشيفية
القدس - الفرنسية
نشر في: الأحد 27 يوليه 2014 - 11:30 م | آخر تحديث: الأحد 27 يوليه 2014 - 11:30 م

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بأنه أطلق قذيفة هاون على مدرسة تابعة لوكالة الأونروا في قطاع غزة؛ حيث قتل 15 لاجئًا فلسطينيًا الخميس، غير أنه أكد أن القصف لم يسفر عن ضحايا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيتر ليرنر، إن الجيش أجرى تحقيقًا في الحادثة تبين بنتيجته أنه في ذاك اليوم أطلق مقاتلون فلسطينيون قذائف هاون وصواريخ مضادة للدبابات من "محيط المدرسة" الواقعة في بيت حانون (شمال) والتابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف أنه على الأثر رد الجيش بقصف بقذائف الهاون و"سقطت (قذيفة) هاون واحدة فقط طائشة في ملعب المدرسة"، مؤكدًا أن الملعب كان في تلك اللحظة "فارغًا بالكامل".

وتابع المتحدث "نحن نرفض تصريحات العديد من المسؤولين الذين أدلوا بها فور وقوع الحادث، والتي يؤكدون فيها أن هناك أشخاصًا قتلوا في محيط المدرسة بسبب أنشطة عملانية" للجيش الإسرائيلي.

وكان مصور في وكالة فرانس برس توجه الخميس إلى المدرسة المعنية، حيث شاهد بقع دماء على الأرض، في حين أكدت أجهزة الإسعاف الفلسطينية أن 15 شخصًا قتلوا وأصيب ما لا يقل عن 200 آخرين بجروح في القصف.

وإثر الحادث أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أنه "مصدوم" من هذه المأساة.

ورجح ليرنر أن يكون القتلى والجرحى قد أصيبوا من جراء معارك دارت في مكان آخر ثم نقلوا إلى المدرسة لمعالجتهم وتأمين مأوى لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك