القوى العاملة: توفير 22 ألف فرصة عمل بالقطاعين الخاص والاستثماري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: توفير 22 ألف فرصة عمل بالقطاعين الخاص والاستثماري

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة
ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة
سهام شوادة
نشر في: الأحد 27 يوليه 2014 - 3:47 م | آخر تحديث: الأحد 27 يوليه 2014 - 3:47 م

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة، توفير 22 ألفًا و540 فرصة عمل بالقطاعين الخاص والاستثماري بالداخل وتعيين 20 ألفًا و 148 طالب عمل واعتماد 350 عقدًا للعمالة المصرية، للعمل في قطر والسعودية ولبنان والإمارات والبحرين وسلطنة عمان، بالإضافة إلي مراجعة واعتماد 4200 عقد عمل للسائقين للعمل خلال فترة موسم الحج للعام الجاري.

صرحت بذلك الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، الأحد، مشيرة إلى أنه خلال يونيو الماضي وافقت الوزارة على 110 إعلانات بالصحف للعمل بتخصصات مختلفة لشركات إلحاق العمالة بالخارج، لتوفير ما يقرب من 15 ألف فرصة عمل.

وقالت عشري، إنه تم "التنسيق والتواصل مع وزير العمل السعودي بشأن بعض المقترحات الخاصة باستقدام العمالة المصرية، وعقد اجتماع مع السفير السعودي بالقاهرة لمناقشة ما يخص شركات إلحاق العمالة المصرية".

وأشارت الوزيرة إلى "إلغاء ترخيص 6 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لتكرار مخالفتها لأحكام قانون العمل وقراراته الوزارية، وإيقاف نشاط 8 شركات لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التي تم رصدها بها من خلال مفتشي العمل".

وتابعت: "تم تجديد 22 ترخيصًا في ضوء التزام شركات إلحاق العمالة بالخارج بأحكام القانون، وإصدار 10 تراخيص جديدة لمزاولة النشاط، وتعديل الترخيص لـ15 شركة، بعد أن طرأت متغيرات جديدة على مقر أو مساهمي أو نشاط تلك الشركات، وبحث 21 شكوى مقدمة ضد عدد من الشركات قامت بالحصول على 26 ألفًا و500 جنيه من العمالة المسافرة للخارج بدون وجه حق وتم إعادتها لأصحابها" .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك