ارتفاع عدد الوفيات إلى 4 أطفال في حادث «محلول الجفاف الفاسد» ببني سويف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع عدد الوفيات إلى 4 أطفال في حادث «محلول الجفاف الفاسد» ببني سويف

حازم الخولي
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2015 - 4:22 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 4:22 م

•المحافظ: يصرف مساعدة مالية عاجلة 20 ألف جنيه لكل حالة وفاة و1000 للمصاب.. ويأمر بتحقيق عاجل لمعرفة أسباب الوفاة

أمر المستشار محمد سليم محافظ بني سويف، بفتح تحقيقات عاجلة في وفاة 4 حالات من الأطفال، الذين أصيبوا بنزلات معوية أدت إلى مضاعفات مرضية وتحديد أسباب الوفاة، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين بناء على ما تسفر عنه نتائج التحقيقات، وأنه لن يتهاون في أي تقصير يضر بصحة المواطن «حيث أن صحة المواطن خط أحمر».

كما قرر المحافظ صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر الأطفال، وذلك بواقع 20 ألف جنيه لأسرة الطفل المتوفي و1000 جنيه لأسرة الطفل المصاب.

جدير بالذكر أن المحافظ قام بزيارة المستشفى العام أمس، حيث اطمأن على الأطفال المصابين بنزلات معوية، وذلك للتأكد من استقرار حالتهم الصحية، مشددا على توفير كافة أوجه الرعاية الطبية والصحية لهم، وتفقد المحافظ عددا من أقسام المستشفى للاطمئنان على سير العمل، وتواجد الأطباء وأطقم التمريض.

جدير بالذكر أن أهالي الأطفال المصابين والمتوفين أكدوا أن وفاة الأطفال جاءت بعد تناولهم محلول جفاف المناعة الفاسد، داخل مستشفى أهناسيا المركزي والواسطي المركزي وسمسطا المركزي، وتم نقلهم إلى مستشفيات بني سويف العام والحميات والجامعة، بعد تأخر حالتهم الصحية، وبلغ عددهم أكثر من 33 طفلا، توفي منهم حتى الآن 4 أطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك