وفد روسي يزور مصر لاختيار موقع إنشاء منطقة صناعية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد روسي يزور مصر لاختيار موقع إنشاء منطقة صناعية

الشروق
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2015 - 5:19 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 5:19 م

أعلن منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، أن وفدًا حكوميًا من روسيا، بدأ زيارة لمصر تستمر 4 أيام، وذلك لاختيار موقع المنطقة الصناعية الروسية المزمع إنشاؤها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار وزير الصناعة، في بيان له، الاثنين، إلى أن الزيارة تأتي تنفيذًا للاتفاقيات التي تم توقيعها خلال الشهر الماضي مع الجانب الروسي، لافتا إلى أن المنطقة الصناعية الروسية، المزمع إنشاؤها، تشمل صناعات غذائية وهندسية منها صناعة السيارات والمعدات والآلات وصناعة السفن والقاطرات.

من جانبه، قال إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن المنطقة الصناعية الروسية، سيتم تأسيسها بنظام المطور الصناعي.
وأضاف رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه من المقرر أن يقوم الوفد بزيارة إلى منطقة كوم أوشيم، شمال الفيوم، لتفقد موقع أخر مقترح لإقامة المنطقة الصناعية.

ويضم الوفد أكثر من 20 شركة روسية تعمل في مجالات النقل والمعدات الزراعية والطيران المدني والصناعات الثقيلة وبناء السفن والطاقة والاتصالات.
وقام الوفد الروسي، أمس، بزيارة لمنطقة شمال عتاقة وميناء الأدبية، اللذان يقعا بالقرب من موقع المنطقة الصناعية المزمع إنشاؤها، للإطلاع على الخدمات واللوجستيات التي يوفرها الميناء للمناطق الصناعية المحيطة، كما تفقد الوفد المنطقة الصناعية الصينية "تيدا" في السويس، للإطلاع عليها كأحد التجارب الاستثمارية الناجحة بمجال تطوير وإدارة المناطق الصناعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك