أوباما: على الديمقراطيين أن يشعروا بـ«القلق» حيال ترامب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوباما: على الديمقراطيين أن يشعروا بـ«القلق» حيال ترامب

الرئيس الامريكي - باراك اوباما
الرئيس الامريكي - باراك اوباما
واشنطن - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 7:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 7:09 م
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي سيلقي كلمة أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي، الأربعاء، إنه يتعين على أنصار هذا الحزب أن "يواصلو الشعور بالقلق" حيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى حين انتهاء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة «إن بي سي»: "نصيحتي للديمقراطيين، ليس لزاما أن أعطيها لهيلاري كلينتون كونها تعرف ذلك، هي أن الاستمرار بالشعور بالقلق حتى فرز الأصوات".

وأوضح أوباما أن "أحد مخاطر انتخابات مثل هذه هو أن الناس لا تدرك حجم التحدي بشكل جدي ويبقون في منازلهم ما سيؤدي بالتالي إلى شيء مختلف".

وردا على سؤال حول احتمال أن يهزم ترامب كلينتون، أجاب الرئيس الأمريكي "كل شي ممكن".

وتابع: "ككل شخص تم انتخابه في مختلف المناصب منذ قرابة عشرين عاما، رأيت أشياء مجنونة تحدث واعتقد أن كل شخص يدخل في حملة من دون الشعور بالخوف فإنه يغامر بالخسارة".

وأشاد أوباما بـ"وزيرة خارجية استثنائية" ساهمت في جعل البلاد أكثر أمانا، ودافعت عنها إزاء اتهامات الجمهوريين حول استخدامها خادما خاصا للبريد الإلكتروني ما شكل خطرا على الأمن القومي.

وعن ترامب قال إن "ما يثير المخاوف هو رئيس لا يعرف موضوعه ولايبدي اهتماما لمعرفة ما لا يعرفه".

وأضاف: "اعتقد إذا كنت تستمع لأي من مؤتمراته الصحفية أو النقاشات، والمعارف الأساسية حول العالم أو حول النووي، أو الفروقات بين السنة والشيعة في العالم الإسلامي، فستدرك أنه لا يعرف هذه الأمور، ولا يبدو أنه أمضى الكثير من الوقت محاولا اكتشافها".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك