حوار- أكرم توفيق : أحلم باللعب بجوار غالي .. ورفضت ضغوط أشقائي للانضمام للزمالك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حوار- أكرم توفيق : أحلم باللعب بجوار غالي .. ورفضت ضغوط أشقائي للانضمام للزمالك

حاوره – علي البحيري
نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 3:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 5:34 م

هو أحد المواهب الصاعدة في كرة القدم المصرية .. انضم لمدرسة الكرة بنادي انبي وتدرج في فرق الناشئين حتي وصل الي الفريق الأول مع حمادة صدقي المدير الفني السابق للنادي البترولي موسم 2015-2016 وشارك في العديد من المباريات بالدوري وكأس لتبدأ رحلته الكبيرة مع كرة القدم .. انضم أكرم توفيق لمنتخب الشباب بقيادة المدير الفني معتمد جمال وساهم بشكل كبير في تأهل المنتخب إلى كأس الأمم الأفريقية 2017 بزامبيا .. التقينا به لدي عودة المنتخب من أنجولا ليتحدث حول الانجاز الأفريقي ومشواره مع انبي وحلمه في الاحتراف وانضمامه للأهلي، ليكن لنا هذا الحوار.

** فرصتي في الأهلي أفضل من الزمالك

** جيل منتخب الشباب مميز وسيحقق الانجازات

** أتمني تكرار تجربة صلاح والنني

** لا أقل عن لاعبي المنتخب الأول وفرصتي قادمة

** إنبي يضم أفضل ناشئين في مصر

** أتمني اللعب بجوار حسام غالي

** مونديال روسيا حلمي

** علاء عبد العال أعاد الثقة لانبي

** سيد ياسين مدربي الأفضل .. وامام محمدين أبويا

** في البداية .. من هو أكرم توفيق ؟

أنا أكرم توفيق 18 عاما من مواليد عزبة الجزيرة مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية ولاعب كرة قدم مصري.

** كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟

بدايتي مع كرة القدم كانت في الشرقية حيث بدأت هناك ممارسة اللعبة قبل أن يساعدني شقيقي الأكبر عبد العزيز توفيق للاختبار في إنبي والانضمام لمدرسة الكرة هناك وتبدأ رحلتي في النادي البترولي.

** متي تم تصعيدك للفريق الأول بانبي ؟

لعبت في فرق الناشئين بانبي لعدة سنوات حتي تم تصعيدي الموسم الماضي مع حمادة صدقي المدير الفني السابق للفريق والذي أعطاني فرصة كبيرة في اثبات قدراتي.

** هل يضم إنبي مجموعة ناشئين مميزة ؟

بالفعل إنبي يقدم كل عام مجموعة ناشئين مميزة للكرة المصرية ، والمسئولون عن النادي يهتمون بشكل كبير بقطاع الناشئين لأنه يفرز لاعبين مميزين ، وأنا فخور أني أحد مواهب انبي والنادي لديه فضل كبير علي.

** حدثنا عن تأهل منتخب الشباب إلى كأس الأمم الأفريقية؟

منتخب الشباب بقيادة المدير الفني القدير معتمد جمال حقق انجازا كبيرا ونجح في اعادة البسمة للكرة المصرية والتأهل لكأس الأمم الأفريقية بزامبيا 2017 بعد الفوز علي أنجولا ذهابا وايابا بنتيجة 5-0 وهي نتيجة كبيرة تدل علي قوة شخصية المنتخب الوطني.

** وهل تري فرصة للمنتخب للتتويج باللقب ؟       

بالطبع المنتخب لديه القدرة علي التتويج باللقب في زامبيا وأيضا التأهل لكأس العالم في كوريا الجنوبية وتقديم مستوي مميز وأتمني أن نصل للمونديال ويكون من نصيبنا ، وهذا المنتخب هو فرصتنا للعالمية والاحتراف وأعشق هذا الفريق وهذه الكوكبة المميزة من اللاعبين وأعتقد أن هذا الجيل سيكون مميز للكرة المصرية.

** ماذا عن مفاوضات القطبين لضمك .. وأيضا حقيقة العرض الكرواتي ؟

بعد تألقي الموسم الماضي مع انبي ومنتخب الشباب تحدث معي الأهلي والزمالك لضمي للفريق وأرسلت القلعة البيضاء عرضا رسميا لضمي مع صلاح عاشور زميلي بالفريق ، كما تفاوض الأهلي مع النادي لضمي أيضا.

وبالنسبة للعرض الكرواتي فالنادي تلقي عرضا عن طريق وكيلي يحيي علي من نادي دينامو زغرب مقابل 600 ألف يورو ، لكن إنبي طلب مليون يورو و50 % من نسبة بيعي لأي نادي في الخارج .. وتوقفت المفاوضات عند هذا الحد لكن العرض لم يسحب حتي الان.

** أكرم توفيق يفضل الانضمام للأهلي أم الزمالك ؟

في حالة عدم وجود عرض للاحتراف أفضل استفادة انبي من بيعي سواء للأهلي أو الزمالك من خلال التفاوض مع النادي وأنا لاعب محترف.

إلا أنني أري أن فرصتي في المشاركة أفضل في الأهلي عن الزمالك لأن في القلعة الحمراء هناك 3 لاعبين في مركزي هم حسام عاشور وعمرو السولية وحسام غالي والأخير أعلن أن الموسم المقبل قد يكون الأخير له قبل الاعتزال ، أما في الزمالك فهناك شقيقي أحمد توفيق وطارق حامد بالاضافة للوافدين الجدد صلاح ريكو ومحمود عبد العاطي "دونجا" والعائد من الاعارة ابراهيم صلاح فستكون دكة البدلاء مصيري وليس المشاركة.

** ماذا عن ضغوط أشقائك للانضمام للزمالك؟

أجاب ضاحكا بالفعل أشقائي عبد العزيز وأحمد يريدان ضمي للزمالك ويمارسان ضغطا كبيرا علي لكن أن لاعب محترف وسأبحث عن مصلحتي وفرصتي في المشاركة وليس الانتماء وهذه الأمور تنطبق في حالة انضمامي للأهلي وذكرت أسباب ذلك في السؤال الماضي.

** من المدرب صاحب الفضل في مشوارك؟

بالطبع مدربي في ناشئي انبي سيد ياسين فأثر كثيرا في مشواري وتعلمت منه كثيرا وهناك أيضا امام محمدين فتجمعني به علاقة مميزة وهو بمثابة أبي وتعلمت منه أيضا وهناك عمرو فهيم وهو مدرب مميز نصحني كثيرا وساعدني في العديد من الأمور.

** رأيك في مستوي انبي الموسم الماضي وتراجع نتائجه؟

الموسم الماضي لم يكن موفقا في انبي وتراجعت النتائج في بطولة الدوري ولم نحتل مركز مرضي في الجدول وذلك لعدة أسباب هي قوة المسابقة والمنافسة وتغيير أكثر من مدرب .. فتولي حمادة صدقي تدريب الفريق ثم هاني رمزي ثم علاء عبد العال في نهاية الموسم.

** من أفضل مدرب لانبي الموسم الماضي ؟

أعتقد أن جميع المدربين الذين تولوا ادارة الفريق في الموسم الماضي قدموا الكثير ولم يحالف الحظ الجميع ، لكن علاء عبد العال نجح في اعادة الثقة للاعبين وقدم الفريق معه أداء مميز في نهاية الدوري.

** ماذا عن المنتخب الأول .. وهل تحلم بالانضمام له .. والفرصة في التأهل لروسيا 2018 ؟

أتمني الانضمام للمنتخب الأول فهو حلم أي لاعب في مصر وفرصتي قادمة الفترة المقبلة ولا أتعجل هذه الخطوة .. وأنا لا أقل عن اللاعبين المتواجدين حاليا في المنتخب والدليل علي ذلك انضمام رمضان صبحي وتألقه مع المنتخب.

هذا المنتخب مميز ومن أفضل المنتخبات التي مرت علي مصر ويتميز بالكرة الجميلة ولديه القدرة علي اعادة البسمة للجماهير المصرية والتأهل لكأس العالم في روسيا 2018

** من هو مثلك الأعلي محليا وعالميا؟

محليا شقيقي أحمد توفيق وعالميا تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة الأسباني السابق.

** ماذا تري لمستقبلك في الاحتراف الخارجي .. وما هو الدوري المفضل لك؟

أتمني خوض تجربة الاحتراف وهو حلم كل لاعب وأن تكون هذه التجربة في أفضل النوادي الأوروبية وأن أكرر تجربة نجوم المنتخب محمد صلاح ومحمد النني .. أتمني اللعب في أحد الدوريات الثلاث الانجليزي والأسباني والألماني.

** ما هو طموحك الشخصي ؟

طموحي الشخصي هو الوصول لمكانة كبيرة في الكرة والاحتراف الخارجي والتأهل لمونديال روسيا 2018 مع المنتخب الأول.

** من اللاعب الذي تفضل اللعب بجواره؟

حسام غالي قائد الأهلي والمنتخب لأنه لاعب كبير صاحب شخصية قيادية داخل الملعب وخارجه.

س : في النهاية وجه رسالة للجماهير ؟

أتمني من الجميع مساندتي في الفترة المقبلة ومساندة المنتخب الأول لتحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا وأيضا مساندة منتخب الشباب في كأس الأمم 2017 بزامبيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك