بعد ترشيحها لرئاسة أمريكا.. هيلاري كلينتون: «أحدثنا شرخا غير مسبوق في السقف الزجاجي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد ترشيحها لرئاسة أمريكا.. هيلاري كلينتون: «أحدثنا شرخا غير مسبوق في السقف الزجاجي»

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
فيلادلفيا - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 11:24 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 1:09 م

رحبت هيلاري كلينتون، 68 عاما، التي أصبحت أول إمرأة يرشحها الحزب الديموقراطي لرئاسة الولايات المتحدة، ببدء مرحلة تاريخية للنساء.

وقالت "كلينتون": "يوم رائع وأمسية رائعة"، وكانت تتحدث من نيويورك في تسجيل فيديو تم بثه مباشرة أمام مندوبي الحزب البالغ عددهم 5 آلاف مجتمعين في فيلادلفيا.

وتابعت: "لا يمكنني أن أصدق أننا أحدثنا شرخا غير مسبوق في السقف الزجاجي"، في إشارة إلى الحواجز الخفية التي تعرقل المسيرة المهنية للنساء.

وأضافت في التسجيل الذي بُث أمام المندوبين في صالة "ويلز فارجو سنتر": "أشكركم جميعا، أشكر كل الذين عملوا ليصبح ذلك ممكنا".

واستكملت حديثها قائلة: "إذا كانت هناك فتيات يتابعن ما حدث، أود أن أقول لهن، أنني قد أصبح أول سيدة تتولى الرئاسة لكن واحدة منهن ستكون التالية".

وكان الحزب الديمقراطي، أعلن، أمس الثلاثاء، في فيلادلفيا، ترشيح هيلاري كلينتون رسميا للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

ويفترض أن تقبل "هيلاري كلينتون" رسميا ترشيحها في ختام مؤتمر الحزب، مساء الخميس، قبل أن تواصل حملتها، بدءا من اليوم التالي مع مرشحها لمنصب نائب الرئيس، "تيم كين"، على أمل الفوز على خصمها الجمهوري في الاقتراع الرئاسي "دونالد ترامب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك