فيديو.. رئيس «الإحصاء»: أجرينا بحث «الدخل والإنفاق» على 25 ألف أسرة على مستوى الجمهورية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس «الإحصاء»: أجرينا بحث «الدخل والإنفاق» على 25 ألف أسرة على مستوى الجمهورية

اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء،
اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء،
كتبت: أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 2:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 2:39 م

قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن البحث الذي أعلن عن نتائجه الجهاز، اليوم الأربعاء، والمتعلق بمستويات الفقر ومعدلات الدخل والإنفاق في مصر، تم إجرائه على 25 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.

وأضاف «الجندي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على قناة «المحور»، الأربعاء، أن البحث الميداني استغرق عامًا كاملا، حتى يتم التعرف على معدلات الإنفاق وأنواعه في كل مواسم العام، مؤكدًا أن القائمين على البحث راعوا أن يكون جميع فئات وشرائح المجتمع المصري ممثلة داخل العينة.

وأوضح أن الجهاز تعاون مع مؤسسات عدة في الدولة مثل وزارة الصحة والبنك المركزي، للتعرف على عدد الحالات المرضية وأنواع الأمراض المزمنة المنتشرة وغيرها وسبل الإنفاق عليها، بالإضافة إلى حجم المنتجات المستوردة وأنواعها بالنسبة لنظيرتها المحلية، لمضاهاتها بمستوى الدخل ومعدلات الإنفاق، قائلا: "النتائج التي أعلنا عنها اليوم، مجرد قشور لدراسة متكاملة ضمت عددًا كبيرًا جدًا من النتائج".

وقال إن الجهاز يعتزم، خلال شهر، إصدار 7 مجلدات من الدراسة، تتضمن نتائج تفصيلية عن معدلات إنفاق الأسر المصرية على الطعام والشراب والتعليم والصحة والنقل وغيرها من القطاعات، قائلا: "استعنا بخبراء دوليين لتطوير استمارات البحث ومنهجية الدراسة، حتى تكون النتائج دقيقة وتفيد المجتمع والحكومة".

يُذكر أن، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن، خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن بعض نتائج بحث "الدخل والإنفاق"، كاشفًا عن تزايد نسب المصريين تحت خط الفقر خلال العامين الماضيين إلى 27.8%، بارتفاع 1.5% عن عام 2013.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك