«كارتر»: التحالف الدولي يسعى إلى فتح جبهة مع الجهاديين في جنوب سوريا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كارتر»: التحالف الدولي يسعى إلى فتح جبهة مع الجهاديين في جنوب سوريا

اشتون كارتر - ارشيفية
اشتون كارتر - ارشيفية
واشنطن - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 10:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 10:04 م
قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، الأربعاء، إن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش لا يزال يعمل على فتح جبهة جديدة ضد الجهاديين في جنوب سوريا، بالإضافة إلى المعارك الدائرة في شمال شرق البلاد.

وأضاف "كارتر"، أمام عسكريين أميركيين يستعدون للانتشار في بغداد، "سنواصل بشكل حثيث البحث عن فرص لفرض ضغوط على تنظيم داعش (في سوريا) من الجنوب استكمالا لجهودنا الحالية الكبيرة في الشمال الشرقي".

وتابعع في فورت براغ في كارولاينا الشمالية: "سيكون من سمات هذا بالطبع تحسين الأمن لدى جيراننا الأردنيين وفصل مسرح العمليات في سوريا عن مسرح العمليات في العراق".

يركز التحالف في سوريا في الوقت عملياته على استعادة بلدة منبج في شمال سوريا والأراضي التي يسيطر عليها الجهاديون وتصلهم بتركيا.

حاول التحالف الدولي مهاجمة الجهاديين في سوريا من الجنوب لكنه لم ينجح حتى الآن، وتخوض قوات سوريا الديموقراطية المعارك في شمال شرق سوريا.

وحاولت مجموعة قريبة من التحالف باسم "جيش سوريا الجديد" في نهاية يونيو مهاجمة مواقع تنظيم داعش في البوكمال على الحدود مع العراق ولكن بعد تقدمها لخمسة كيلومترات في المدينة اضطرت للتراجع تحت ضربات الجهاديين.

وتعرضت هذه المجموعة لقصف في معسكرها في التنف نسبه الأميركيون إلى الطيران الروسي لكن روسيا نفت ذلك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك