عضو بـ«القومي لمكافحة التطرف»: إعلان موعد الجلسة الأولى الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«القومي لمكافحة التطرف»: إعلان موعد الجلسة الأولى الأسبوع المقبل

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 11:13 م | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 11:13 م
قال العميد خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة التطرف، إن الإرهاب مشكلة معقدة ولها اطراف كثيرة ومتداخلة تحتاج إلى مجلس متنوع في تشكيله بالشكل الذي خرج عليه المجلس القومي لمكافحة التطرف.

وأضاف «عكاشة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، أن مقر المجلس وموعد انعقاد الاجتماع الأول برئاسة الرئيس عبد الفاح السيسي، سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل، متابعًا: «هذه الترتيبات جاهزة، لكن سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل الذي تفصلنا عنه 48 ساعة».

وأكد أن المجلس عقد ليقوم بدور فاعل، ورئاسة «السيسي» له تعني وجود إرادة قوية لدى الدولة للتعاطي مع قضية الإرهاب بما يلزم من ترتيبات لمواجهة هذا الخطر، مشيرًا إلى ضم المجلس كافة الأجهزة والوزارات المعنية، ما يعني أنه سيكون قادرًا على اتخاذ قرارات فورية، لأنه يضم كل أدوات الدولة الفاعلة.

وتابع: «ضم وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، أثلج صدري، وتمثيل وزارات الدفاع والداخلية والمخابرات العامة ووزرات أخرى يعطي للمجلس زخم تمثيلي، واتخاذ قرارات فورية وصياغتها بقرارات حقيقية على الأرض، لأنه يضم أدوات الدولة الفاعلة والتي تمثل رأس الحربة».

وأوضح أن أول شيئ من المممكن أن يقوم به المجلس هو مسح معلوماتي لمناطق بعينها والتي تشهد عملًا مسلحًا للوقوف على طبيعة هذه المناطق وأسباب حدوث هذا الأمر. 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قرارًا بإنشاء المجلس القومى لمواجهة الإرهاب والتطرف، ويتشكل المجلس برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وشيخ الأزهر وبابا الإسكندرية ووزير الدفاع ووزير الأوقاف ووزير الشباب والرياضة ووزير التضامن الاجتماعى ووزير الخارجية ووزير الداخلية ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير العدل ووزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالى ورئيس جهاز المخابرات العامة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك