فيديو.. «الداخلية» توضح تفاصيل القبض على منفذي هجوم البدرشين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الداخلية» توضح تفاصيل القبض على منفذي هجوم البدرشين

إيفون مدحت 
نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 9:37 م | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 9:38 م
قال اللواء طارق عطية، مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، إن المجهودات التي تبذلها الوزارة في التصدي للتنظيمات التكفيرية ومجابهة الأعمال الإرهابية، تعتمد على استراتيجية قائمة على خطط تنفيذية تسير في خطاها أجهزة المعلومات والبحث وتعمل في محورين الأول ملاحقة العناصر الإرهابية والآخر هو المبادرة بالضربات الاستباقية للتنظيمات الإرهابية. 

وأضاف «عطية»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء الخميس، أن عقب الهجوم الإرهابي على الكمين الأمني بالبدرشين، الذي وقع الأسبوع الماضي، شكلت الوزارة عدة مجموعات عمل ميدانية وفنية، اعتمدت على جمع المعلومات من محيط الحادث، ومتابعة اتجاهات هروب الجناة بالاستعانة بوسائل التقنيات الحديثة.

وتابع أنه تم رصد إحدى البؤر التكفيرية التي كان يتولى إدارتها الإرهابي الهارب حسن محمد عطا لله وشهرته «حسن وزرة»، والذي أثبتت المعلومات أنه المسؤول عن تنفيذ هجوم البدرشين، بصحبة عنصرين آخرين، هما عماد صلاح عبد العزيز واسمه الحركي «عباس»، وعز عيد محمد مليجي وشهرته «عز الأسود»، اللذان تولا مهمة إخفاء الأسلحة المستخدمة في الهجوم، مضيفًا أنه تم القبض عليهم خلال اختبائهم في وكرين أحدهما في مدينة السادس من أكتوبر والآخر في مدينة فيصل. 

وأكمل: «أن الدولة المصرية ستظل ثابتة وراسخة ومرتفعة الهامة والقامة، ولن تفشل بعون الله ورعايته، والقوات المسلحة، ودعم الشعب المصري بكل طوائفه». 

يُذكر أنه تم استشهاد 5 أفراد من الشرطة، الأسبوع الماضي، في هجوم مسلح لثلاثة ملثمين كانوا يستقلون دراجة بخارية وأطلقوا الرصاص على كمين بالبدرشين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك