مسؤولة أمريكية تؤكد تورط قطر بدعم الإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤولة أمريكية تؤكد تورط قطر بدعم الإرهاب

إيليانا روس ليتينن
إيليانا روس ليتينن

نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 1:31 ص | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 1:31 ص
أكدت إيليانا روس ليتينن رئيسة اللجنة الفرعية للشئون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكونجرس الأمريكي، أن قطر متورطة بدعم الإرهاب، مشيرة إلى أن هذا الموضوع ليس بالجديد عنها، وهناك مسئول قطري رفيع مستوي قدم الدعم للعقل المدبر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

وقالت ليتينن، خلال جلسة استماع داخل الكونجرس لتقييم العلاقات الأمريكية مع قطر، أوردتها قناة «سكاي نيوز» الفضائية مساء اليوم الأربعاء: "إن مسئولا قطريا رفيع المستوي قدم الدعم للعقل المدبر الذي وقف وراء هجمات الحادي عشر من سبتمبر ضد بلادنا وهو خالد شيخ محمد.. وهناك بالطبع خليفة محمد والمدرج على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة لدوره في تمويل القاعدة، وكذلك العقل المدبر لهجمات سبتمبر".

وأشارت إلى أنه في عام 2008 تم الحكم عليه غيابي من قبل البحرين بسبب نشاطاته الإرهابية، فيما تم اعتقاله بوقت لاحق من قبل (قطر) ليتم اطلاق سراحه بعد ستة أشهر ويتم دعمه ماليا بشكل علني من قبل (الدوحة).

وتابعت قائلة: "لقد عرف عن قطر، كونها بيئة متسامحة مع تمويل الإرهاب.. وبحسب تقارير فهي مولت منظمات مدرجة على قائمة الإرهاب الأمريكية بالاضافة إلى مجاميع عدة متطرفة تنشط في سوريا".

وأوضحت رئيسة اللجنة الفرعية للشئون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكونجرس الأمريكي أن السعودية والإمارات العربية حاولتا ثنيها (قطر) عن هذه الممارسات منذ فترة طويلة.

وأضافت المسئولة الأمريكية أن: "كاترين باور وهي موظفة سابقة رفيعة المستوي في وزارة الخزانة الأمريكية قالت مؤخرا في محاضرة ألقتها إن المملكة العربية السعودية والإمارات حاولتا لفترة طويلة من الزمن إيقاف تصرفات قطر فيما يخص تمويل الإرهاب".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك