«إف فى دبليو»: تضاعف أعداد السياح الألمان للغردقة ومرسى علم في يونيو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إف فى دبليو»: تضاعف أعداد السياح الألمان للغردقة ومرسى علم في يونيو

أرشيفية
أرشيفية
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 9:42 م | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 9:42 م

قال موقع «إف فى دبليو» الألمانى للسياحة أن أعداد السائحين الألمان إلى مناطق مرسى علم، والغردقة، تضاعفت خلال يونيو الماضى.
وأضاف الموقع فى تقرير له نشر أمس، أن أرقام السياحة الوافدة إلى مطارات هذه المدن تشير إلى ارتفاع أعداد الوافدين الألمان إلى الغردقة خلال يونيو بـ112% مقارنة بنفس الشهر العام الماضى، كما ارتفعت فى مايو 102%، وزادت أعداد الوافدين منهم إلى مرسى علم بـ129% خلال يونيو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
وقال على عقدة، رئيس مجلس إدارة ميتنج بوينت للسياحة، ووكيل شركة «إف تى أى الألمانية»: إن الحجوزات إلى مدن البحر الأحمر من السوق الألمانى «جيدة» منذ بداية العام، مضيفا أن شرم الشيخ ما زالت ملاحقة بصورة ذهنية سيئة مرتبطة بمنطقة سيناء حيث لا يفرق السائح بأنها تقع فى الجنوب عن منطقة شمال سيناء التى تشهد الحوادث الإرهابية.
«ما زلنا نحتاج لمجهود كبير فى الترويج لتغيير الصورة الذهنية فى الخارج عن المدينة»، تبعا لعقدة.
وأضاف أن حادث مقتل السائحتين الألمانيتين الذى حدث قبل أسابيع لم يؤثر على السوق، مشيرا إلى أن أسعار هذه السوق تعد معقولة، وإن كانت مازالت أقل من معدلات الأسعار فى 2010.
وقالت نورا على، رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق وإحدى المتعاملين مع السوق الألمانية، إن هناك حركة متزايدة من هذه السوق بسبب الظروف التى تمر بها المقاصد المنافسة لمصر وهى تركيا وتونس، مما دفع الألمان لتغيير وجهاتهم السياحية إلى مصر.
وأضافت أن انخفاض سعر المقصد المصرى ساعد على زيادة الطلب، متوقعة أن يشهد صيف 2018 طفرة فى الإقبال من ألمانيا، وطالبت برفع أسعار البرامج السياحية مع تكثيف الدعاية.
وقال حسام حلمى، عضو مجلس إدارة جمعية مرسى علم للاستثمار إن الألمان يشغلون نحو 34% من نسب الإشغال فى المدينة يليهم السائحين من التشيك، مشيرا إلى أن حجوزات الألمان للمدينة وحتى نهاية العام لم يحدث بها أى إلغاء منذ حادث مقتل السائحتين قبل أسابيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك