تجدد المواجهات في الأقصى.. ووفاة فلسطيني متأثرا بإصابته - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجدد المواجهات في الأقصى.. ووفاة فلسطيني متأثرا بإصابته

القدس - د ب أ
نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 10:50 م | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 10:50 م
توفى شاب فلسطيني مساء اليوم الخميس متأثرا بإصابته بمواجهات مع الشرطة الإسرائيلية قبل ثلاثة أيام في وقت تجددت فيه المواجهات في باحات المسجد الأقصى شرق القدس.

وقالت مصادر فلسطينية إن شابا يبلغ (26عاما) من بلدة حزما شمال شرق القدس توفي أثناء تلقيه العلاج في مجمع (فلسطين الطبي) في مدينة رام الله متأثرا بجروح أصيب بها في الرأس الاثنين الماضي.

إلى ذلك أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق بعد تجدد المواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صدر عنها، إن طواقمها تعاملت مع 113 مصابا ما بين اعتداء بالضرب أدت إلى كسور، وإصابات بالرصاص المطاطي وإصابات برذاذ الفلفل وبقنابل الصوت.

وأضافت الجمعية أن طواقمها نقلت 15 مصابا للعلاج في مستشفيات مدينة القدس.

وجاءت هذه التطورات بعد ساعات من استئناف آلاف الفلسطينيين الصلاة في المسجد الأقصى ابتداء من صلاة العصر بعد إعلان إسرائيل عن إزالة إجراءاتها الأمنية الأخيرة التي اتخذتها منذ 14 من الشهر الجاري على أبواب المسجد.

وقتل خمسة فلسطينيين وأصيب أكثر من ألف آخرين بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية منذ 14 من الشهر الجاري أغلبها في شرق مدينة القدس.

وبدأت موجة التوتر بعد هجوم مسلح نفذه ثلاثة فلسطينيين داخل المسجد الأقصى وأدى إلى مقتلهم وشرطيين إسرائيليين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك