«الزراعة» تستعد لعيد الأضحى بطرح كميات كبيرة من الماشية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تستعد لعيد الأضحى بطرح كميات كبيرة من الماشية

عبد المنعم البنا وزير الزراعة
عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب - السيد علاء:
نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 11:37 ص | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 11:40 ص
• وزير الزراعة يكلف بتسويق منتجات الفلاح من «الغيط» دون وسيط

شدد عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، على سرعة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال طرح كافة الكميات المتاحة لدى الجهات المعنية بالوزارة من رؤوس الأبقار والجاموس والماعز والأغنام؛ للبيع للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم.

واجتمع «البنا»، اليوم، مع نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، ورئيس قطاع الإنتاج، ورئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ورئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة؛ للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة بتوفير الأضاحي قبل العيد.

وشدد الوزير على ضرورة مراعاة توزيع كافة الكميات المتاحة بالمحافظات المختلفة، طبقاً للكميات المتوافرة والكثافة السكانية بكل محافظة، كذلك توحيد الأسعار بالقطاعات المختلفة، ومراعاة أن تكون الأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وكلف الوزير مسئولي القطاعات المعنية بالوزارة، بسرعة إعداد الخريطة التفصيلية، الموضح بها أعداد الرؤوس والكميات المتاحة، بكل محافظة، والأسعار التي سيتم البيع بها للمواطنين؛ وذلك من خلال مديريات الزراعة بالمحافظات، ومديريات الإصلاح الزراعي، ومحطات البحوث المختلفة، ليتم الإعلان عنها في أسرع وقت ممكن.

وفي سياق آخر، كلف الوزير بإجراء حصر شامل لمساحات الخضراوات بكل محافظة، لتوفير المعلومات اللازمة لاحتياجات السوق المحلي، وربطها بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين لتسويق المنتج من «الغيط» دون وسيط؛ وذلك بعد الانتهاء من أول عمل خريطة زراعية للخضروات تشمل المساحات المنزرعة وكميات الإنتاج.

كما كلف بحسر شامل لمساحات الخضروات، هدفه توفير خريطة للجمعيات الاستهلاكية والجمعيات التعاونية عن مصدر المنتجات الزراعية المهمة، وخاصة الخضراوات، دون تدخل الوسطاء ووصولها الى المستهلك بالأسعار الحقيقية، في إطار حرص الدولة على وصول الدعم لمستحقيه، والهدف منها أيضا عودة القرية المنتجة، بجانب تكثيف الحملات المرورية على جميع محاصيل الخضراوات بكافة أنواعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك