عمار علي حسن: الدبلوماسية المصرية انتصرت بالتوصل لوقف إطلاق النار في غزة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمار علي حسن: الدبلوماسية المصرية انتصرت بالتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

عمار على حسن
عمار على حسن
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 11:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 11:25 م

اعتبر الدكتور عمار علي حسن أستاذ علم الاجتماع السياسي، اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي "انتصار للدبلوماسية المصرية، التي أراد البعض أن يزيحها عن المشهد"، على حد قوله.

وأضاف «حسن» في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يعرض على فضائية «النهار»، يوم الأربعاء، أن «مصر تصرفت بضمير وطني تجاه هذه الأزمة، وكل الأطراف الإقليمية التي حاولت استغلال الأزمة لإحراجها انتهى بها الأمر بالاستسلام للأمر الواقع».

وحذّر من تحويل القضية الفلسطينية إلى قضية محل خلاف بين القوى الإقليمية، قائلًا: «أحذر من تحويل هذه القضية التي تحظى باتفاق كل الدول العربية إلى ورقة للضغط في ظل الأجواء الاستقطابية الحالية التي تشهدها المنطقة»، على حد تعبيره.

وتوجه بالتحية لصمود الشعب الفلسطيني، قائلًا: «هذا الاتفاق يعبر أيضًا عن صمود الشعب الفلسطيني، الذي تحمل القصف والاعتداء المتواصل لمدة خمسين يومًا، وكان على استعداد لتقديم المزيد من الشهداء والمصابين»، حسب قوله.

يُذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، عن التوصل لهدنة دائمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تحت رعاية الخارجية المصرية، مع الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك