«دلو الثلج» يقدم 41 مليون دولار لمرضى التصلب الجانبي الضموري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دلو الثلج» يقدم 41 مليون دولار لمرضى التصلب الجانبي الضموري

بوش يتحدى الثلج
بوش يتحدى الثلج
بسمة عليّ
نشر في: الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 2:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 2:20 م

بعد نشر عدد كبير من المشاهير والسياسيين لقطات فيديو أثناء سكبهم دلو الثلج على رؤوسهم من أجل العمل الخيري، وأبرزهم الرئيس السابق «جورج بوش»، والمغني «جيستن بيبر»، والمغنية «شاكيرا»، استمر تحدي « Ice Bucket»، في الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعى، ووصلت التبرعات لأكثر من 40 مليون دولار لصالح مرض التصلب الجانبي الضموري، أو ما يسمى بمرض «لو جيهريج»، وفقا لتقرير صحيفة «نيويورك تايمز».

شاكيرا تتحدى الثلج

 

  جيستن بيبر يتحدى الثلج

وذكرت الصحفية أن التبرعات الموجهة لصالح منظمة «ALS»، وهى منظمة غير ربحية مقرها واشنطن، وتمول الأبحاث العلمية لإيجاد علاج لهذا المرض، وصلت إلى 41.8 مليون في 21 أغسطس الحالي.

وكان أكثر من 739 ألف متبرع جديد قد تقدموا بأموالهم إلى المنظمة، مما يمثل أكثر من ضعف 19.4 مليون دولار، إجمالي المساهمات التي وصلت المنظمة أثناء السنة التي انتهت 31 يناير 2013.

وأكدت التقارير حول مرض «ALS» أن عدد المرضى وصل إلى 30 ألف أمريكى يعانون منه، حيث يهاجم الخلايا العصبية، ويؤدي في نهاية المطاف إلى «الشلل التام».

وأشارت التقارير إلى أن السبب الرئيسي لحدوث المرض غير مفهوم، ولا يوجد علاج يوقف المرض، على الرغم أن إدارة الغذاء والأدوية أقرت دواءًا يبطيئا من تقدم هذا المرض، فيما توجد أدوية أخرى تخضع للتجارب السريرية، وفقًا لمنظمة «ALS».

وقالت المتحدثة باسم المنظمة، كاري مونك، إن فيضان التبرعات سوف يتحول لإيجاد علاج للمرض، بالإضافة إلى دعم المصابين بالمرض.

والمنظمة تدعم حاليًا 98 مشروع أبحاث علمي، وأعلنت مؤخرا تمويل 21 مشروعا آخر بـ3.5 مليون دولار.

وساعد انضمام الكثير من الفنانين، والرياضيين، والسياسيين وكثير من المشاهير للتحدي على على تنمية التبرعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك