بالصور..«إسماعيل هنية»: سنمضي وإياكم إلى النصر والصلاة في القدس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشيدا باحتضان سكان غزة «للمقاومة» خلال الحرب..

بالصور..«إسماعيل هنية»: سنمضي وإياكم إلى النصر والصلاة في القدس

إسماعيل هنية سنمضي وإياكم إلى النصر والصلاة في القدس
إسماعيل هنية سنمضي وإياكم إلى النصر والصلاة في القدس
أ ف ب
نشر في: الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 9:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 9:36 م

أشاد إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، باحتضان السكان في غزة «للمقاومة» خلال الحرب، مضيفا أن ما حصل «أعاد الاعتبار» للقضية الفلسطينية.

وقال هنية أمام آلاف من مناصري حركة المقاومة الإسلامية «حماس» الذين تجمعوا للاحتفال بـ«الانتصار في الحرب» في ساحة مقر المجلس التشريعي غرب مدينة غزة، إن «هذا الصمود العظيم كان السبب في ثبات المقاومة ونصر المقاومة»، مضيفا «هذا الانتصار بعد معركة استمرت 51 يوما (...) شهدت مقاومة باسلة ابهرت العالم، شهدت تلاحما بين الشعب والمقاومة فصنعت هذا النصر».

وأضاف هنية «رئيس وزراء حكومة حماس السابقة» أن القادة العسكريين الثلاثة الكبار الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في رفح قبل أسبوعين هم «رموز انتصار»، معتبرا أن «هذه المعركة أعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية وأحيت المشاعر من جديد لأبناء الأمة العربية والإسلامية»، وأردف «سنمضي وإياكم إلى النصر والصلاة في القدس».

وقد انتشر عشرات من عناصر القسام الملثمين والمسلحين في محيط منصة المهرجان.

وفي مؤتمر صحفي للأجنحة العسكرية لفصائل «المقاومة» الفلسطينية عقد مساء اليوم فوق ركام منازل فلسطينيين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام «لا نعرف مع عدونا سوى اللغة التي يفهمها وهي لغة القوة والندية، انتصرت غزة لأنها أظهرت هشاشة المحتل».

وشدد أبو عبيدة «استطاعت المقاومة أن تجمع كل أطياف الشعب الفلسطيني حولها، لا خيار أثبت جدواه سوى خيار المقاومة».

وقال أبو عبيدة موجها كلامه للأسرى في السجون الإسرائيلية «أيها الأسرى الأحرار لن ننساكم.. مع خطاب النصر قريبا في باحات المسجد الاقصى المبارك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك