«الشباب»: محاربة الدروس الخصوصية بشرح مواد الثانوية العامة في مراكز الشباب بمبالغ رمزية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشباب»: محاربة الدروس الخصوصية بشرح مواد الثانوية العامة في مراكز الشباب بمبالغ رمزية

الدروس الخصوصية - ارشيفية
الدروس الخصوصية - ارشيفية
محمود زكي
نشر في: الخميس 27 أغسطس 2015 - 4:28 م | آخر تحديث: الخميس 27 أغسطس 2015 - 4:32 م
- الحملة تبدأ عملها بالقاهرة الكبرى.. والانتهاء من بقية المحافظات نهاية سبتمبر

- تقدم الخدمة بـ15 جنيهًا في بعض الأماكن و10 جنيه في أخرى

- التربية والتعليم تستعين بمدرسي القنوات التعليمية لتقديم شرح وافي ومبسط للمواد الدراسية

شرحت رئيس الإدارة المركزية للبرلمان بوزارة الشباب والرياضة، نعمات الساتي، الحملة الجديدة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل محاربة الدروس الخصوصية ومساعدة طلاب الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية، عن طريق تقديم دروس بمراكز الشباب في المحافظات المختلفة.

وقالت الساتي، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الخميس، إنه "خلال الأسبوع الماضي تم افتتاح دروس التقوية بالمجان بمركز شباب الجزيرة لتجربتها من قبل طلاب الثانوية العامة بقسميها الأدبى والعلمي، ليتأكد أولياء الأمور من جودة ودور تلك الحملة في تقديم خدمة تعليمية مميزة، وابتداءً من الأسبوع المقبل سيتم تقديم نفس الخدمة وحتى نهاية العام الدراسي بمبلغ رمزي 15 جنيهًا للمرة، وفي أماكن أخرى 10 جنيه على أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بتحمل باقي المصاريف".

ولفتت رئيس الإدارة المركزية للبرلمان إلى أن "الحملة ستبدأ عملها بمحافظات القاهرة في مراكز شباب الحبانية ومدينة نصر وحلمية الزيتون، وكذلك محافظة الجيزة بإمبابة وأرض اللواء والقليوبية بشبرا البلد ومركز التنمية الرياضية، على أن يتم الانتهاء من بقية المحافظات بنهاية شهر سبتمبر المقبل".

وأضافت أنه "تم تقسيم الأسبوع بالتساوي بين جميع مواد الثانوية العامة الأساسية، بحيث يتم تقديم مادة مختلفة كل يوم من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءً موضحة من خلال جدول تم تعليقه، والسبت سيكون مخصصًا لمادة اللغة العربية والأحد للإنجليزي، على أن يتم تقسيم المواد العلمية الأدبية على باقي الأسبوع".

وأشارت إلى أن "وزارة التربية والتعليم وفرت عددًا من الخبراء والمعلمين الذين يقدمون برامج على قنوات النيل للبرامج التعليمية، بحيث يقومون بشرح وافي ومبسط للمواد الدراسية، كما سيتم نشر المواد العلمية على صفحة الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وبوابة القوافل التعليمية التابعة للوزارة".

وتابعت: "كل ما نأمله من تلك الحملة التي ستستمر حتي نهاية العام الدراسي، هو رفع المستوى التعليمي لطلاب الثانوية العامة من خلال مراكز الشباب التي ستوفر على أولياء الأمور أعباء الدروس الخصوصية".

يذكر أن، وزارة الشباب والرياضة أعلنت عن حملة تعليمية لطلاب الثانوية العامة تقام في مراكز الشباب بكافة المحافظات لتأهيل الشباب دراسيا، وكذلك بث روح الوطنية لديهم من خلال بعض الندوات التي يتم عقدها على هامش الحملة التعليمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك