توزيع جوائز ممدوح الليثي للسيناريو بالإسكندرية.. الأربعاء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توزيع جوائز ممدوح الليثي للسيناريو بالإسكندرية.. الأربعاء

الإعلامي عمرو الليثي
الإعلامي عمرو الليثي

نشر في: الخميس 27 أغسطس 2015 - 7:10 م | آخر تحديث: الخميس 27 أغسطس 2015 - 7:10 م
قال الإعلامي عمرو الليثي إنه سيتم توزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو، في افتتاح مهرجان الإسكندرية، الأربعاء المقبل، بحضور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، والمحافظ هاني المسيري، وصناع السينما في مصر والعالم العربي.

ويوزع «الليثي» الجوائز الأربعة للفائزين في المسابقة، والتي تقدر قيمتها المادية بـ50 ألف جنيه، الجائزة الأولى 20 ألف جنيه، والثانية 15 ألف جنيه، والثالثة 10 آلاف جنيه، أما الجائزة الرابعة فقيمتها 5 آلاف جنيه.

وأوضح «الليثي»، أن المسابقة مستمرة لدعم المواهب، ومد يد العون لها وتكريماً لروح ممدوح الليثي، والذي ساهم طوال حياته في تقديم عدد من الأعمال الرائعة في مجال كتابة السيناريو، وفي مجال العمل التليفزيوني، بالإضافة إلى مساعدة الوجوه الشابة.

وأضاف: "المسابقة تهدف إلى تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، وتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر".

كانت لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو برئاسة الكاتب يوسف القعيد، وعضوية الناقد كمال رمزي، والكاتب عاطف بشاي قد أشرفت على الانتهاء من قراءة الأعمال المشاركة فى المسابقة.

جدير بالذكر، أنه يُشترط في المتقدم أن يكون مصري الجنسية، وألا يزيد عمره عند التقدم للمسابقة على 45 عامًا، ويشترط فى السيناريو أن يكون مكتوبًا باللغة العربية على الكمبيوتر، وألا يكون قد سبق مشاركته في أية مسابقة مماثلة، داخل مصر أو خارجها، وأن يكون العمل الأول لصاحبه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك