«السيسي» يعود إلى القاهرة بعد زيارة لروسيا استمرت 3 أيام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يعود إلى القاهرة بعد زيارة لروسيا استمرت 3 أيام

كتب - محمد بصل
نشر في: الخميس 27 أغسطس 2015 - 7:02 م | آخر تحديث: الخميس 27 أغسطس 2015 - 8:14 م

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى القاهرة، مساء الخميس، بعد زيارة لروسيا استمرت ثلاثة أيام، أجرى خلالها مباحثات هامة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من المسئولين ورؤساء الشركات الروسية الكبرى.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مراسم التوديع الرسمي أقيمت للرئيس السيسي في المطار، وتفقد حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، وتم عزف السلام الوطني لمصر وروسيا.

وكان آخر نشاط للرئيس في موسكو هو زيارته المركز الوطني للتنسيق التابع لوزارة الدفاع الروسية، حيث كان في استقباله وزير الدفاع الروسي وعدد من القادة العسكريين الروس، الذين قدموا شرحا وافيًا لنشاط ومهام المركز، التي تشمل تجميع وتحليل المعلومات، وتطوير منظومة التنسيق والتحكم داخل القوات المسلحة الروسية، بالإضافة إلى تنسيق عمل السلطة التنفيذية داخل روسيا الاتحادية فى مجال الدفاع، ومتابعة الأحداث الهامة فى روسيا والعالم.

كما تفقد الرئيس بصحبة وزير الدفاع الروسي القاعات الرئيسية للمجلس، ومنها قاعة التحكم والتفاعل، وقاعة متابعة مراكز القيادة والسيطرة.

رافق الرئيس خلال زيارته لروسيا كلا من وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، وزير البترول المهندس شريف إسماعيل.

 

اقرأ ايضا:

بالفيديو.. لحظة مغادرة «السيسي» لمقر إقامته بموسكو وسط تصفيق الصحفيين

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك