«التضامن»: تسجيل أول حالة وفاة بين حجاج الجمعيات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: تسجيل أول حالة وفاة بين حجاج الجمعيات

وزير التضامن الاجتماعى غادة والى
وزير التضامن الاجتماعى غادة والى
آية عامر
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 1:40 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 1:40 م

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن تسجيل أول حالة وفاة طبيعية بين حجاج الجمعيات.

 

وكان الحاج المتوفي يدعى "محمد أحمد السيد الشطلاوي"، 67 عاما، من حجاج محافظة الغربية.

وقد توفي في المدينة المنورة، وتم إنهاء إجراءات دفنه بالمدينة المنورة، صباح اليوم السبت، وذلك بعد الحصول على موافقة أهله على دفنه، وإنهاء الإجراءات مع السلطات السعودية.

وعن استعدادت الوزارة لحماية الحجاج من وقوع أي مشاكل، قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية للحج بوزارة التضامن، إن الوزارة نسقت مع وزارة الصحة، وتم إعداد 5 عيادات طبية مرافقة لحجاج الوزارة؛ فضلا عن حجاج مصر جميعا.

ويذكر أن سفر الحجاج تم وفقًا لتوزيع جغرافي خاص، ويشمل الفوج الثاني، وعدده الإجمالي 722 حاجًا، محافظات الشرقية وكفر الشيخ وجزء من محافظة الجيزة، ويغادر القاهرة 24 أغسطس، في حين يشمل الفوج الثالث حجاج محافظتي الغربية والجيزة، بإجمالي 943 حاجاً، ويغادر 25 أغسطس عبر مطار القاهرة الدولي للمدينة المنورة.

كما يشمل الفوج الرابع، محافظات الدقهلية والسويس، ويغادر 26 أغسطس بإجمالى 522 حاجاً، في حين يضم الفوج الخامس حجاج محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، بإجمالي 1040 حاجًا ويغادر 28 أغسطس، والفوج السادس يضم 376 حاجاً، من محافظة القاهرة ويغادر 29 أغسطس، ويغادر الفوج السابع الذي يضم حجاج محافظة القليوبية أول سبتمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك