رئيس جمعية مسافرون: الرياضة عامل أساسي في تنشيط السياحة وتوفير العملة الصعبة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جمعية مسافرون: الرياضة عامل أساسي في تنشيط السياحة وتوفير العملة الصعبة

د. عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة
د. عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة
كتب - طاهر القطان
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 1:07 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 1:07 م

أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، أهمية الرياضة وضرورة استثمارها لتكون مصدرا من مصادر الدخل القومي وعامل رئيسي في تنشيط السياحة لمصر.. مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من منتج السياحة الرياضية خاصة أنه من الممكن أن يساهم في تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر وكذا توفير العملة الصعبة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الرياضة من الممكن أن يكون لها دورا في تنشيط السياحة العربية والأجنبية لمصر، من خلال تنظيم وإقامة البطولات الرياضية المحلية والعربية والعالمية بالمناطق والمدن السياحية.

وضرب الدكتور عاطف عبد اللطيف مثالا بأغنى 10 أندية رياضية حول العالم تحقق أرباح ومكاسب تقدر بالمليارات، مشيرا إلى أن اللاعب الفرنسي "بوغبا" انتقل من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي بـ 110 مليون يورو، وهو الأغلى في تاريخ الانتقالات بين النوادي، والغريب أنه كان يلعب أساسا في نادي مانشستر يونايتد الذي تنازل عنه مقابل لا شئ، ثم عاد واشتراه مرة أخرى بـ 110 مليون يورو.

وتناول عاطف عبد اللطيف أهم وأغنى 10 أندية في العالم، وكان أولها نادي ريال مدريد الأسباني، وقيمة الفريق 3.6 مليار دولار ويحقق أرباح تقارب 694 مليون دولار سنويا وهو أكثر نادي جماهيري.

أما ثاني الأندية فهو نادي برشلونة صاحب السمعة والدعاية وميسي والناس الرائعة، وهو يقع في المرتبة الثانية وقيمة الفريق 3.5 مليار دولار ويحقق برشلونة إيرادات تصل إلى 675 مليون دولار، وعلى مدار العشر سنوات الماضية هو صاحب الكعب العالي على ريال مدريد من حيث الفوز في المواجهات.

ويحتل نادي مانشستر يونايتد المركز الثالث وتبلغ قيمة الفريق 3.3 مليار دولار، ويحقق النادي إيرادات سنوية تصل إلى 625 مليون دولار، وهو نادي كبير ورغم ذلك يعتبر النادي في آخر خمس سنوات في كبوة شديدة فهو لم يتمكن من المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي أو حتى بطولة دوري أبطال أوروبا.

النادي الرابع عالميا هو بايرن ميونخ ذو السمعة الجميلة والعظيمة وهو نادي ألماني قوي جدا وتبلغ قيمة الفريق 2 مليار و350 مليون دولار. ويحقق النادي إيرادات سنوية تصل إلى 570 مليون دولار، وتخيلوا نادي يحقق 570 مليون، و600 مليون دولار إيرادات وهذا يوضح أهمية الرياضة وتحقق مكاسب.

أما نادي مانشستر سيتي وهو خامس أغنى نادي على مستوى العالم، ويبلغ قيمة الفريق 1.9 مليار دولار، ويحقق النادي إيرادات سنوية تصل إلى 562 مليون دولار.

ولو تكلمنا عن نادي تشيلسي سنجده يقع في المرتبة السادسة ضمن أغنى الأندية عالميا، وفي المركز الثالث في الدوري الإنجليزي وتبلغ قيمة الفريق 1.6 مليار دولار. ويحقق الفريق إيرادات 525 مليون دولار سنوياً، ورغم ذلك عانى النادي من تراجع كبير في المستوى الموسم الماضي لكنه يحقق إيرادات.

أما نادي أرسنال موجود في المركز السابع من أغنى النوادي في العالم، حيث تبلغ قيمة فريقه 2 مليار دولار، ويحقق النادي إيرادات تصل إلى 487 مليون دولار.

فيما يحتل نادي ليفربول الإنجليزي الشهير المركز الثامن وتبلغ قيمة الفريق 1.5 مليار دولار، ويحقق النادي إيرادات 470 مليون دولار سنويا.
وفي المركز التاسع يقع نادي يوفنتوس الذي يعد أغنى نادي في الدوري الإيطالي، وتبلغ قيمة الفريق 1.2 مليار دولار، ويحقق النادي إيرادات سنوية تبلغ 379 مليون دولارسنويا.
ويأتي في آخر قائمة الأندية العشرة الأغنياء نادي "اي سي ميلان" وهو من النوادي الكبيرة المهمة بقيمة 775 مليون دولار، ويمكنه تحقيق إيرادات 340 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك