وزير البترول يعطي إشارة بدء منصة «أبوقير» البحرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يعطي إشارة بدء منصة «أبوقير» البحرية

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 3:41 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 4:01 م
أعطى طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إشارة بدء أعمال تحميل المنصة البحرية أبوقير من تسهيلات التصنيع البحرية لتركيبها في حقل أبوقير البحري، التابعة لشركة ابوقير للبترول، والتي ستستوعب إنتاج 9 آبار من الحقل وربطها بتسهيلات الإنتاج الجديدة لإضافة حوالي 200 مليون قدم مكعب غاز طبيعي و7000 برميل زيت ومتكثفات بعد الانتهاء من حفر الآبار التنموية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية داخل تسهيلات التصنيع البحرية بالمعدية غرب الإسكندرية، التابع لشركة بتروجت، وتفقد المنصة البحرية "أبوقير 3" التي تم تصنيعها لصالح شركة بترول أبوقير.

وقال محمد شيمي رئيس شركة بتروجت، إنه تم تصنيع جميع أنواع المعادن المتخصصة وكافة المعدات الاستاتيكية داخل ورش بتروجت لتعظيم القيمة المضافة، كما أشار إلى أعمال التطوير في تسهيلات التصنيع البحرية بالمعدية باستثمارات 20 مليون جنيه تهدف لرفع كفاءته وجاهزيته لاستقبال أعمال المرحلة الحالية ومتطلبات الاكتشافات البترولية والغازية الجديدة.

وبحسب عادل حجازي رئيس شركة بترول أبوقير، فإن الرصيف البحري الجديد شمال "أبوقير 3" يعد سادس رصيف لشركة بترول أبوقير ويحتوي على تسهيلات إنتاج للزيت الخام بالإضافة إلى تسهيلات إنتاج للغاز وذلك لأول مرة في الشركة، وأنه سيتم حفر 3 آبار كمرحلة أولى بحيث يتم وضع البئر الأولي على الإنتاج في نهاية ديسمبر 2016، والبئرين الآخرين خلال شهري فبراير وأبريل 2017 على التوالي بمعدل إنتاج يومي 80 مليون قدم مكعب غاز و4000 برميل زيت خام ومتكثفات يتم زيادتها إلى 200 مليون قدم مكعب غاز و7000 برميل زيت ومتكثفات بعد حفر 3 آبار تنمية أخرى على الرصيف. وأضاف أنه من المعلوم أن شركة أبوقير الشركة المشتركة بين هيئة البترول وشركة أديسون الإيطالية المملوكة لشركة "‪ "EDF‬الفرنسية.

وتبلغ استثمارات مشروع منطقة شمال "أبوقير 3" البالغ استثماراته 220 مليون دولار.

وأشار إلى أن الاحتياطي الأصلي لمنطقة شمال "أبوقير 3" يبلغ حوالي 500 مليار قدم مكعب من الغاز و20 مليون برميل من الزيت، ستسهم في زيادة إنتاج الشركة ككل إلى حوالي 300 مليون قدم مكعب غاز يومياً و7000 برميل متكثفات وزيت و270 طن بوتاجاز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك