الهلالي: هناك فرق بين الغش الإلكتروني وتسريب الامتحان.. وقدمنا المسربين للنائب العام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهلالي: هناك فرق بين الغش الإلكتروني وتسريب الامتحان.. وقدمنا المسربين للنائب العام

الهلالي الشربيني - ارشيفية
الهلالي الشربيني - ارشيفية
كتبت - غادة الدسونسى
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 6:52 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 6:52 م
قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لديها قناعة بأن الدروس الخصوصية ضد التربية، وإنها تقدم تدريبا على الأسئلة فقط، مناشدا الإعلاميين والصحفيين بالكشف عن مراكز الدروس الخصوصية، والتوعية بأضرارها على العملية التعليمية.

وأوضح الشربيني، خلال مؤتمر صحفي عقده، السبت، بديوان عام محافظة البحيرة، أن القرار 17 الخاص بنقل المعلمين، جرى اتخاذه لمنع تكدس المعلمين، مشيرا إلى أن الوزارة لديها مليون و٥٠٠ ألف معلم، يجب إعادة توزيعهم على المدارس الجديدة.

وبشأن أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، أكد الوزير أن التسريب حدث مرة واحدة وأعلن عنه وتمت مواجهته، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات غير مسبوقة لتأمين امتحانات الثانوية العامة.

وأشار إلى أنه جرى التواصل مع وزارة الاتصالات، وعدد من الجهات المختصة عالميا، وجرى فحص كل الموظفين المشاركين في الامتحانات من جميع الجهات.

وأوضح أن هناك فرقا بين الغش الإلكتروني وتسريب الامتحان، منوها بأن الوزارة قررت إلغاء الامتحان عندما تأكدت من التسريب، حتى لا يستفيد طالب لا يستحق.

وتابع: «قدمنا المسربين للنائب العام ويوجد 300 حرز في الوزارة من أدوات غش الثانوية العامة، وتم تحويل 120 طالب للقضاء بسبب طرق الغش الإليكتروني من 4آلاف حالة غش.

ونوه بأن الوزارة تسعى إلى تطوير التعليم الفني بنسبة 40% حتى عام 2018، مشيرا إلى توقيع بروتوكولات عدة مع ألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان، لربط التعليم الفني باحتياجات السوق.

وعن مشكلة الكتب الدراسية وتأخيرها قال إنه لن يتم ربط المصروفات بتوزيع الكتب فى المدارس وتم طباعة 60٪ من الكتب حتى الآن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك