تطوير وتأهيل مراكز طب الأسرة بمحافظة الإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تطوير وتأهيل مراكز طب الأسرة بمحافظة الإسكندرية

مجدى حجازى
مجدى حجازى
هدى الساعاتى
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 8:18 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 8:18 م
صرح د. مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، السبت، بأنه قد تقرر تطوير وتأهيل مركزًا لطب الأسرة بكل منطقة طبية بالإسكندرية ليكون نقطة مضيئة ومركزا نموذجيا يماثل مركز طب أسرة سان ستيفانو بمنطقة شرق الإسكندرية الطبية.

حيث تم اختيار مركز طب الأسرة بالعمراوى من مطقة المنتزة، ومركز طب الأسرة بقرية أبيس الثامنة من منطقة وسط الإسكندرية، ومركز طب الأسرة بوحدة الأمل من منطقة الجمرك، ومركز طب الأسرة بالعامرية عن منطقة العامرية، ومركز طب الأسرة بالبيطاش عن منطقة العجمي، ومركز طب الأسرة بالعمود عن منطقة غرب الإسكندرية، علاوة على اختيار مركزي طب أسرة بقرية بهيج وبقرية بنجر السكر المركزية من إدارة برج العرب.

وأوضح «حجازي»، أن المراكز المختارة سيتم تطويرها خلال العام المالى الحالى "2016 – 2017" لتعمل على مدار 24 ساعة وتقدم عيادات تخصصية فى الأمراض الباطنة والنساء والأطفال والجراحة والرمد والجلدية والأنف والأذن، والتغذية العلاجية، والإرشاد الوراثي، وعيادة للأسنان، وخدمات العلاج الطبيعى للأطفال والكبار، وخدمات معمل كاملة، وخدمة الأشعة.

كما ستقدم تلك المراكز خدمات الفحص الطبى الشامل للطلاب في بداية العام الدراسي والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط وأورام الثدى والحمى الروماتيزمية والعبوب الخلفية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك