مد مشروع توصيل الغاز للمنازل إلى 20 محافظة بدلا من 11 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مد مشروع توصيل الغاز للمنازل إلى 20 محافظة بدلا من 11


نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 1:20 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 1:20 م

استقبلت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، بعثة البنك الدولي، التي تزور مصر، بحضور ممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية والإتحاد الأوروبي؛ لمناقشة ما تم خلال فترة زيارة البعثة.

وتم مناقشة آخر التطورات في مشروع توصيل الغاز إلى المنازل، الذي يموله البنك بقيمة 500 مليون دولار، ويموله الإتحاد الأوروبي بمنحة بقيمة 68 مليون يورو، والوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل بقيمة 70 مليون يورو.

وأكدت نصر، على ضرورة زيادة عدد المحافظات في المشروع لتصبح 20 محافظة بدلًا من 11، بضم عدد من محافظات الصعيد، حيث يتضمن توصيل الغاز إلى 2.4 مليون منزل على مدى 4 سنوات، من بينهم 1.1 مليون منزل يتم تحديدهم دلاليا في 11 محافظة، وهم: (الجيزة، والإسماعيلية، والإسكندرية، ومطروح، والقليوبية، والمنوفية، والدقهلية، وقنا، وسوهاج، والغربية، وأسوان).

وشددت نصر، على أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي تعظيم المكون المحلي في المشروع، والاسراع في تنفيذه؛ من أجل زيادة عدد المستفيدين من المنازل والأسر في المحافظات الأكثر احتياجا، ولضمان سياسة الطاقة المستدامة، مع ربط مشروع الغاز بمشروع الإسكان الإجتماعي.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية الانتهاء من تنفيذ المشروع في الوقت المحدد له من البداية دون حاجة لمد تاريخ إقفال الاتفاقيات، مع الاستمرار في تعظيم الاستفادة من التمويل المقدم للمشروع؛ من أجل خدمة المواطنين وخاصة الفئات الأكثر احتياجا.

وتطرقت نصر، خلال الاجتماع، إلى دعم مشروعات الطاقة الشمسية في إطار توجيهات السيد الرئيس بتنويع مصادر الطاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك