مصادر: إسماعيل يفضل «خليفة لحنفي» من خارج «التموين» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: إسماعيل يفضل «خليفة لحنفي» من خارج «التموين»

شريف اسماعيل - ارشيفية
شريف اسماعيل - ارشيفية
كتب - يوسف وهبى ومحمود العربى وعلى كمال:
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 8:01 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 8:01 م
- تحقيقات مع قيادات الوزارة فى «فساد القمح».. و«دعم مصر» يرجح تعديلات وزارية تشمل التعليم والصحة

علمت «الشروق» من مصادر مطلعة، أن شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يعكف حاليا على اختيار الشخصية المرشحة لتولى منصب وزير التموين والتجارة الداخلية، بدلا من الدكتور خالد حنفى، الذى قدم استقالته الأسبوع الماضى.

وأشارت المصادر إلى أن هناك أكثر من 5 مرشحين لتولى المنصب حتى الآن، موضحة أن رئيس الوزراء يفضل اختيار شخصية من خارج الوزارة لولى المنصب، خاصة أن التحقيقات التى تجريها النيابة العامة ولجنة تقصى الحقائق بعمليات توريد القمح بالبرلمان، من الممكن أن تطول عددا من المسئولين فى قطاع التموين والتجارة الداخلية.

وقالت المصادر، إن كل التكهنات خلال الأيام الماضية، فيما يتعلق بقيادات وزارة التموين المرشحة، مستبعدة تماما، وذلك على اعتبار أن هذه القيادات قد شغلت مناصب فى الوزارة، ويدخل فى اختصاصها قضايا فساد القمح.

وذكرت المصادر، أن اختيار وزير التموين الجديد تتم الآن من خلال دراسة رئيس الوزراء للسير الذاتية للمرشحين، وكذلك انتظارا لرأى الجهات الرقابية للشخصيات المرشحة.
ولاحظت «الشروق»، أن رئيس الوزارء المهندس شريف إسماعيل، قد نقل جدول أعماله من مقر مجلس الوزراء إلى إحدى الجهات التابعة للمجلس، لدراسة ومقابلة المرشحين، ولم يحضر إلى مجلس الوزراء، اليوم.

من جهة اخرى، كشف مصدر فى وزارة التموين، عن أن عددا من قيادات الوزارة، سيخضعون للتحقيق فى قضية فساد القمح والتلاعب فى بطاقات التموين الذكية، ومن المتوقع إحالة عدد منهم إلى النيابة.

فى سياق متصل، قال النائب علاء عبدالمنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف «دعم مصر» بمجلس النواب، إنه لم يحدث أى تواصل إطلاقا حتى الآن من قبل الحكومة مع الائتلاف بشأن التعديل الوزارى المرتقب، مرجح أن يشمل التعديل الوزارى عددا من حقائب الوزارات الخدمية، نظرا لمستواها المتدنى خلال الفترة الماضية، ومن بينها التعليم والصحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك