«تقصي حقائق القمح» تحمل «خالد حنفي» المسؤولية.. والوزارة ترد: «ضريبة النجاح» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تقصي حقائق القمح» تحمل «خالد حنفي» المسؤولية.. والوزارة ترد: «ضريبة النجاح»

خالد حنفي
خالد حنفي
مارينا نبيل
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 4:33 ص | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 4:33 ص
قال محمود دياب، المتحث باسم وزارة التموين، إن الوزارة علمت بمحتوى تقرير لجنة تقصي حقائق قضية فساد القمح؛ نتيجة لظهور أعضائها المستمر على وسائل الإعلام، معتبرًا تحميل المسؤولية السياسية للدكتور خالد حنفي، وزير التموين المستقيل، «ضريبة نجاح»، حسب تعبيره.

وأشار «دياب»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «ممكن»، الذي يُعرض على فضائية «سي بي سي»، إلى إنجازات الوزارة في منظومة الخبز، وإلغاء طوابير المخابز، التي كانت شبهه في جبين مصر، مضيفًا أن البنك الدولي كرّم «حنفي» على إثر تلك المنظومة، ووضعها في أدبياته، بالعاصمة الأمريكية «واشنطن».

ولفت إلى وجود عدد من الأصوات المطالبة بإلغاء منظومة الخبز، والعودة للنظام القديم، بدعوى أن طوابير المخابز يقف فيها الفقراء فقط، ما يؤكد وصول الدعم لمستحقيه بشكل حقيقي.

وأكد على متابعة الوزارة لعمل اللجنة منذ البداية، موضحًا أن «حنفي» غير منظومة القمح التي استمرت لعشرات السنين، وبعض النواب أصروا على العودة للمنظومة القديمة.

ووجه الشكر لأعضاء اللجنة على الجهد المبذول من جانبهم، قائلًا: «نحن نشكر اللجنة؛ لأن عملها يصب في الصالح العام، ونحن معهم قلبًا وقالبًا؛ للحفاظ على المال العام، وسنرسل ردًا رسميًا بشأن التقرير».

وكانت لجنة تقصي حقائق فساد عملية توريد وتخزين القمح، سلمت الأربعاء، التقرير النهائي الخاص بعملها، والمستندات الرسمة، إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب؛ تمهيدًا لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان، يوم الاثنين المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك