«خالد يوسف» يتغيب عن لجنة «تأديب الصحفيين» لسماع أقواله في شكواه ضد «موسى» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خالد يوسف» يتغيب عن لجنة «تأديب الصحفيين» لسماع أقواله في شكواه ضد «موسى»

المخرج والنائب البرلمانى خالد يوسف
المخرج والنائب البرلمانى خالد يوسف
كتبت - ليلى عبدالباسط
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 3:39 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 3:39 م
عقدت لجنة التأديب بنقابة الصحفيين، جلستها أمس، للنظر في عدة مذكرات مقدمة ضد عدد من أعضاء النقابة، وأبرزها المذكرة المقدمة من النائب خالد يوسف، ومحمد العدل، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، ضد الاعلامي أحمد موسى.

وتغيب المخرج خالد يوسف عن اللجنة، والتي كان من المفترض سماع أقواله بشأن الشكوى المقدمة ضد موسى.

وأعضاء لجنة التأديب بالصحفيين: عدد من أعضاء مجلس النقابة، علاء ثابت، وحنان فكري، ومحمود كامل، فضلا عن المستشار بمجلس الدولة محمد الدمرداش، وعضو المجلس الأعلى للصحافة كريمة كمال.

وكان النائب البرلماني والمخرج خالد يوسف، قد قدم بلاغا ضد الإعلامي أحمد موسى على خلفية إذاعة الأخير صور وفيديوهات وصفوها الشاكيين بالمخلة، نسبت للمخرج خالد يوسف بثت عبر برنامجه «على مسئوليتي» بفضائية صدى البلد.

وكانت نقابة الصحفيين، مذكرة لها، تتضمن حيثيات قرار إحالة أحمد موسى للتأديب، والرد على أقواله بخصوص ادعائه أن ما نشره على الإعلام وليس الصحافة للتحقيق معه، مؤكدة أن قرار إحالته للتأديب جاء لعدم التزامه بميثاق الشرف الصحفي كما تنص المادة 19 من قانون تنظيم الصحافة، وأنه نشر صور خاصة للمخرج "خالد يوسف" ولم يتأكد من مدى صحتها.

وكان صحفيون من الجمعية العمومية، والمخرج خالد يوسف ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، ورئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، تقدموا بمذكرة ضد موسى لمجلس نقابة الصحفيين برئاسة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، للمطالبة بإحالته لمجلس تأديب وشطب عضويته من مجلس النقابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك