«المصريين الأحرار»: لا مفر من تطبيق «القيمة المضافة».. والحكومة «طيبة» في تطبيق الإصلاح الاقتصادي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين الأحرار»: لا مفر من تطبيق «القيمة المضافة».. والحكومة «طيبة» في تطبيق الإصلاح الاقتصادي

حزب المصرييين الأحرار
حزب المصرييين الأحرار
كتب - أحمد البرديني
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 3:33 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 3:34 م
أعلن حزب المصرييين الأحرار، صاحب الأكثرية الحزبية في مجلس النواب، موافقته على قانون ضريبة القيمة المضافة، الذي يناقشه مجلس النواب حاليا، بنسبة ضريبة 14%.

وقال عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، خلال مؤتمر صحفي بمقر الحزب: "الحزب لا يطبل للحكومة كي يوافق على القانون، لكن هناك من يروج بأسلوب خاطئ"، مؤكدا أن قانون القيمة المضافة من أولويات برنامج حزبه.

من جانبه، قال محمد فريد، نائب رئيس اللجنة الاقتصادية في الحزب، إنه لا مفر من تطبيق قانون القيمة المضافة لعلاج تشوهات الاقتصاد المصري، موضحا أن القانون تأخر إقراره 25 عاما منذ تشريع ضريبة المبيعات في 1991.

وأشار فريد إلى أن تطبيق القيمة المضافة سيمنح الحكومة مصادر دخل جديدة للصرف على البرامج الاجتماعية، بعكس ما يروجه أنصار الأفكار الاشتراكية التي تزعم تأثير القانون على الفقراء، وفقا لتعبيره.

وأوضح: "لا يعقل أن يسدد 245 ألف من أصل 90 مليون مواطن ضريبة المبيعات في مصر"، مشيرا إلى أن القانون سيعالج تشوهات هياكل الاستهلاك، ومكافحة التهرب الضريبي في مصر، بالإضافة إلى توسيع القاعدة الضريبية.

وتابع: "السلع المعفية من قانون القيمة المضافة ستصنع التوازن لمحدودي الدخل".

من جانبه، قال نصر قفاص، أمين الإعلام، إن الحكومة تبدو طيبة في تطبيق الإصلاح الاقتصادي، كما أنها متباطئة في إعادة هيكلة القطاع الحكومي والإعلامي حتى الآن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك