أحمد بهاء شعبان: «المحليات» فرصة أخيرة لإعادة الحراك السياسي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد بهاء شعبان: «المحليات» فرصة أخيرة لإعادة الحراك السياسي

أحمد بهاء شعبان
أحمد بهاء شعبان
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 5:38 ص | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 5:38 ص

قال أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصري، إن انتخابات المحليات المقبلة تعد فرصة أخيرة لإعادة الحراك السياسي الذي أصابه الجمود منذ فترة.

وأضاف "شعبان" خلال لقائه في برنامج "تلت التلاتة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الجمعة، أن الدستور وضع نصوصًا خاصة بمجالس المحليات تساهم في تقدم مصر، مطالبًا الدولة بالوقوف على الحياد وعدم التضييق على أشخاص أو أحزاب بعينها لكي تخوض تلك الانتخابات.

ودعا الشباب إلى المشاركة بقوة في انتخابات المحليات سواء بالترشح أو بالانتخاب، وعدم الاستسلام لمشاعر الإحباط واليأس، قائلا: "هذه الانتخابات أخطر من البرلمان لأن المجالس المحلية هي التي تمس مصلحة المواطنين وحالهم اليومي بشكل مباشر، وإذا تمت بصورة صحيحة ستكون نواة لنهضة مصر".

وأشار رئيس الحزب الاشتراكي المصري، إلى ظهور الجماعات المتشددة في الجامعات بعد منع العمل السياسي داخل أروقة الحرم الجامعي، مضيفًا:«الدولة والأشخاص الموالين للنظام حاولوا خلال الفترة الماضية الهجوم المستمر على الأحزاب السياسية ووصفها بالكارتونية بهدف إضعافها، وذلك على الرغم من أن "جبهة الإنقاذ" التي كانت سببًا في اندلاع ثورة 30 يونيو وإسقاط الإخوان، تكونت من الأحزاب التي تُنتقد الآن»، حسبما قال.

وتابع: "لا أنفي أن الأحزاب السياسية عليها جزء من المسؤولية تجاه انغلاق المجال السياسي، لأنها استسلمت للظروف الصعبة، وآثرت الانسحاب في الكثير من المواقف الجادة التي كانت تتطلب المواجهة والتعاون والحسم".

وطالب الدولة بضرورة تعديل قانون التظاهر وإعادة الحراك السياسي من جديد، وعدم الخوف من محاولات الإخوان للسيطرة على الحكم مرة أخرى، قائلا: "توقفوا عن استخدام فزاعة الإخوان، لأنها تقتل الاقتصاد وتضرب المجتمع المصري".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك