للمرة الخامسة منذ ثورة يناير: تفجير محطة الغاز المؤدية إلى إسرائيل في مدينة العريش - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للمرة الخامسة منذ ثورة يناير: تفجير محطة الغاز المؤدية إلى إسرائيل في مدينة العريش

لقطة أرشيفية
لقطة أرشيفية
مصطفى الأسواني - خالد عبد القادر
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 - 3:15 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 - 3:45 ص

مجهولون يواصلون تكرار مسلسل تفجيرات خطوط وأنابيب الغاز الممتدة بين مصر وإسرائيل، حيث فجر مجهولون فجر اليوم الثلاثاء، محطة غاز "الميدان" قرب بوابة مدينة العريش، والتي تزود الأردن وإسرائيل بالغاز الطبيعي.

 

 

وذكرت مصادر أمنية، أنهم يكثفون جهودهم من أجل العثور على الفاعلين، والكشف عن طريقة وأدوات التفجير، هذا ولا زالت ألسنة اللهب المستعرة تتصاعد من مكان الحادث.

 

 

الجدير بالذكر، أن الوضع الأمني هناك لا ينعم بالاستقرار التام، بالرغم من عملية "نسر" الأمنية التي نفذتها القوات المسلحة والشرطة في سيناء لضبط الأمن ووقف هذه الهجمات. كذلك فأن يتم استهداف وتفجير خط الغاز في العريش للمرة الخامسة منذ نجاح ثورة يناير، فالمسألة ليست مصادفة أو عشوائية وتستحق أن نوليها انتباهًا.

 

 

كما أن هذا الخط الذي يوصل الغاز إلى الأردن ولبنان وسوريا وتركيا ثم إسرائيل قد تعرض للتفجير في فبراير الماضي، حيث تم تدمير المحطة الفرعية في شرق مدينة العريش، وتمت السيطرة عليها بصعوبة، وتكرر التفجير في 5 مارس الماضي، بعد إعلان حكومتنا أنها قد تفكر في إعادة تصدير الغاز لإسرائيل مرة أخرى، ثم تكرر الاستهداف أيضًا في 27 أبريل الماضي، كذلك فقد قام مجهولون بتفجير خط الغاز للمرة الرابعة فجر يوم الاثنين 4 يوليو الماضي، عقب توصية مؤتمر الوفاق القومي بوقف الضخ الذي تم استئنافه في 10 يونيو الماضي. وأخيرًا فجر اليوم الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك