• أعداد جريدة الشروق

  • السبت 25 أكتوبر 2014
  • 3:25 ص القاهرة
  • القاهرة 22°

بوابة الشروق

منع طبع جريدة (روزاليوسف) بعد نشرها تقريرًا عن جاسوسة


ديفورا جناني إلعاد- المتهمة بالتجسس الاقتصادي حسبما ذكرت صحيفة روزاليوسفديفورا جناني إلعاد- المتهمة بالتجسس الاقتصادي حسبما ذكرت صحيفة روزاليوسف
نشر فى : الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 11:50 م | آخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 11:50 م
مصطفى الأسواني

تعرضت جريدة "روزا ليوسف" للمنع من الطبع ووقف عددها الصادر غدًا الثلاثاء عن النشر، في وقت متأخر من مساء اليوم الاثنين، حيث تتم الطباعة بمطابع الأهرام، وذلك بعد أن تضمنت إحدى صفحاتها معلومات خاصة بعمليات تجسس وموضوعات محظور النشر فيها- حسبما صرح مصدر مسؤول بالجريدة طلب عدم ذكر اسمه- مضيفًا، أن مطابع الأهرام أبلغتهم بمنع طبع الصحيفة، بدعوى خرقها لحظر النشر في هذه القضية.

 

 

وأضاف المصدر، أن مثل هذه القرارات تعود بنا إلى عهد ما قبل الثورة، موضحًا أنه كان من المفترض على الأهرام أن لا يكون لها علاقة بمنع الطبع وتكتفي بالطباعة والتوزيع ثم يترك الأمر للقضاء في حال وجود مخالفة لقرارات حظر النشر. مؤكدًا أنه تم إنقاذ الموقف برفع الخبر لإنقاذ طباعة الجريدة، لكنهم سيلجأون لاتخاذ إجراءات قانونية ضد الأهرام.

 

 

الجدير بالذكر، أن جريدة "صوت الأمة" سبق وأن تعرضت للمصادرة وفرم عددها المطبوع أيضًا السبت الماضي، وتم منع طبعها في مطابع الأهرام، بدعوى خرقها لحظر النشر في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المخلوع حسني مبارك، والتي أدلى فيها المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشهادته.

 

 

وعلمت بوابة الشروق أن الأهرام بدأت في طباعة جريدة روزا ليوسف، بعد حذف الموضوع الذي تسبب في حظر طبعها، وأن عدد يوم غدٍ الثلاثاء سيتواجد في السوق بعد تعديله.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
تابع المزيد من الشروق على
شارك بتعليقك