صحفية فرنسية: «كلينتون» ذكية جدًا وفازت في المناظرة.. وعلى «ترامب» أن يثبت أنه ليس بهلوانًا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحفية فرنسية: «كلينتون» ذكية جدًا وفازت في المناظرة.. وعلى «ترامب» أن يثبت أنه ليس بهلوانًا

كتبت - هايدي صبري:
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 2:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 2:09 م

قالت الكاتبة الصحفية الفرنسية كريستين أوكرينت، إن "المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون سيطرت إلى حد كبير على أول مناظرة تليفزيونية ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب"، مضيفة أن "كلينتون تفوقت على منافسها بشأن القدرة على التحمل وروح الفكاهة".

وأوضحت «أوكرينت» -الرئيسة السابق لمجموعة الإعلامية الفرنسية الموجهة للخارج- في حوار تليفزيوني لمحطة «إل . سي . آي» الإخبارية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أنه على المرشح الجمهوري أن يثبت أنه ليس بهلوانًا وأن لديه هيئة رئاسية"، مؤكدة أن كلينتون كانت ذكية جدًا واستطاعت أن تركز على كافة نقاط الضعف لدى خصمها.

وأشارت إلى أن وزيرة الخارجية السابقة أجابت على كافة الأسئلة التي طرحت عليها بحزم وثبات، لكن دون تجاوز أو استخفاف".

وذكرت الصحفية الفرنسية المخضرمة أنه: "في حين أن الملياردير الجمهوري كان في موقف دفاعي على مدار المناظرة، إلا أن كلينتون كانت سعيدة وتتسم بـ«ثبات انفعالي»".

وتابعت: "ترامب اقترف العديد من الأخطاء منها عدم الاتزان، كعادته عندما يزعجه أحدًا يرتبك، أما كلينتون فهي تعرف جيدًا متى تبتسم في الوقت المناسب، وأن تُضحِك القاعة بأكملها، وهو ما لم يكن متوقعًا".

وأوضحت أوكرينت -التي أصدرت كتابًا مؤخرًا بعنوان «كلينتون / ترامب.. أمريكا غاضبة»- أن "من أبرز أخطاء ترامب خلال المناظرة محاولته محاصرة كلينتون بالحديث عن مرضها، إلا أن الأخيرة بدت بصحة جيدة في المناظرة، ومع ذلك تحدث ترامب عن قدرتها على التحمل".

واختتمت الصحفية الفرنسية حوارها، قائلة: "من المؤكد أن ترامب لم يتلقَّ الضربة القاضية بعد، إلا أن كلينتون قد فازت".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك