سفير مصر بروسيا: لم يكن هناك اشتراطات لرفع الحظر عن الصادرات المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بروسيا: لم يكن هناك اشتراطات لرفع الحظر عن الصادرات المصرية

مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 12:02 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 12:02 ص
قال السفير محمد البدري، سفير مصر بروسيا، إن الجانب الروسي لم يملي أية اشتراطات بشأن قرار رفع الحظر عن الحاصلات الزراعية المصرية، مضيفًا أن القرار تم اتخاذه بشكل فوري.

ووصف «البدري»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هنا العاصمة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، ما حدث من حظر الاستيراد، وإلغاء القرار فيما بعد بـ«المناوشات التجارية»، رافضًا أن يربط بين هذا القرار، وقرار مصر، بمنع استيراد قمح يحتوي على نسبة من فطر الأرجوت.

وأكد أن هذه المناوشات التجارية، دائمًا ما تحدث بين الدول وبعضها، كما تحدث بين دول الاتحاد الأوروبي، موضحًا أن الحجر الزراعي به العديد من المشكلات، فضلًا عن دوره الكبير في تحديد الصادرات.

وتابع: «ما حدث في المفاوضات مع الجانب الروسي أمور إجرائية عادية، وعرضنا لهم ما تتخذه وزارة الزراعة من تدابير، لضمان سلامة المنتج المصري، وسيرسلوا لجنة لمتابعة هذه الإجراءات»، مضيفًا أن هذا الأمر شيء طبيعي لأن الدول دائمًا ما تحتاج إلى طمأنة من ناحية الحاصلات الزراعية المستوردة.

وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أعلن أن روسيا، رفعت الحظر على استيراد الحاصلات الزراعية المصرية، بعد التأكيد على اتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان سلامة المنتجات المصرية المصدرة إلى روسيا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك