الري: فرع رشيد بات خاليا تماما من أي حشائش مائية أو أقفاص سمكية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الري: فرع رشيد بات خاليا تماما من أي حشائش مائية أو أقفاص سمكية

وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي
وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي
كتب - محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 1:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 1:43 م
أعلن وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، انتهاء قطاع حماية وتطوير نهر النيل، التابع الوزارة، من أعمال تطهير مجرى فرع رشيد، بطول 205 كيلو مترات من قناطر الدلتا حتى قناطر إدفينا، من أي حشائش عائمة أو غاطسة أو جرفية، ومن الأقفاص السمكية، المخالفة والمسببة للتلوث البيئي للمجرى.

من جانبه، قال رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، صلاح عز، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن مجرى فرع رشيد أصبح حاليا نظيفا تماما، مشيرًا إلى أن جزء كبير من أعمال التطهير كان مسندا لشركة الري للأشغال العامة، وهى إحدى الشركات القابضة التابعة للوزارة، بينما الجزء الآخر فكان مسئولية شركات قطاع خاص.

وأضاف رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أن وزارة الري عازمة على مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل، بالتنسيق والتعاون بين أجهزتها المختلفة والجهات المعنية كافة.

وأشار إلى وجود متابعة يومية ومرور دوري على المجارى المائية، كافة، وأنه يتم التعامل «بكل حسم» مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، وأن الإزالات يتم تنفيذها «دون تهاون» من منطلق «حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظا على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك