تحسن فى الأسواق المالية بعد أداء كلينتون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحسن فى الأسواق المالية بعد أداء كلينتون


نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 9:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 9:51 م

سجلت الأسواق المالية تحسنا أمس، بعد أن أشار المحللون إلى أن المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون فازت فى المناظرة الرئاسية على منافسها الجمهورى، دونالد ترامب.

وانعكس ذلك فى شكل أداء إيجابى فى أبرز الأسواق الاسيوية بعد المناظرة التى استمرت 90 دقيقة وتابعها ملايين المشاهدين.
وأقفلت سوق طوكيو بارتفاع 0.8% نقطة فى تحول واضح للنمط بالمقارنة مع الافتتاح على تراجع. أما سوق سيدنى، فاستعادت النشاط بعد تراجع أولى، بينما ارتفعت بورصة هونج كونج بأكثر من 1%. وجاء أداء سيول وبانكوك وسنغافورة إيجابيا أيضا، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وعلق مايكل ماكارثى المحلل لدى «سى ام سى ماركس» لوكالة بلومبورج نيوز، قائلا: «على الصعيد السياسى، لا شك فى تقدم كلينتون لجهة النبرة والحضور. هذا تقييمى حتى الآن».

وسجل الين تراجعا بينما تحسنت عملات الاسواق الناشئة وغيرها من العملات اذ كان المستثمرون أكثر اطمئنانا إزاء العملات التى تنطوى على مخاطر. كما تحسن البيزو المكسيكى بعد أن تراجع بشكل قياسى وارتفع نحو 2%.

وكان البيزو تراجع قبل المناظرة بسبب قلق الأسواق المالية بعد تعهد ترامب بإعادة التفاوض حول اتفاق التبادل الحر بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك فى حال فوزه فى الانتخابات.

وعلق انجوس نيكولسون، المحلل لدى «آى جى ليمتد» فى ملبورن «ترامب يعتبر إلى حد كبير عاملا سلبيا للأسواق». وتابع لوكالة بلومبورج «اطمأن عدد كبير من المستثمرين بعد أن لاحظوا أداءه غير المرضى فى المناظرة، لكن الوقت لا يزال مبكرا بعد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك