«الطيب» يزور البحرين لدعمها ضد المذهبية.. ويرأس حوارًا بين الشرق والغرب في جنيف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطيب» يزور البحرين لدعمها ضد المذهبية.. ويرأس حوارًا بين الشرق والغرب في جنيف

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب
كتب: خالد موسي
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 12:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 12:19 م
توجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مملكة البحرين، ضمن جولات شيخ الأزهر الخارجية للتأكيد على دور الأزهر الريادي في العالم العربي والإسلامي.

ويترأس شيخ الأزهر اجتماع مجلس حكماء المسلمين بالبحرين، وسيكون على أجندة الاجتماع دعم التعايش السلمي بين أبناء الشعب الواحد، وعدم السماح للتدخل من جانب أي قوى خارجية بهدف زعزعة الاستقرار، ودعم البحرين في المطالبة بحقوقه وبسط سيادته على أرضه، ورفض أي شكل من اشكال المذهبية والتفريق بين أبناء الشعب الواحد.

وفور انتهاء جولة شيخ الأزهر بالبحرين سيتوجه إلى سويسرا، ضمن جولاته لدول الغرب حيث يترأس جلسة للحوار بين الشرق والغرب بجنيف، وستناقش اجتماعات الطيب نشر ثقافة الحوار بديلا عن القوة الغاشمة لحل النزاعات ونزع فتيلها، فضلا عن إجراء عدة لقاءات مع المسؤولين لإيضاح الصورة الحقيقية السمحة للإسلام.

يذكر أن، هذه الجولات ضمن زيارات شيخ الأزهر للدول الغربية والعربية والإفريقية فقد زار شيخ الازهر هذا العام كل من دول أندونيسيا وألمانيا وفرنسا والفاتيكان ونيجيريا وكان آخرها دولة الشيشان، وكانت أولويات الطيب في معظم زياراته الخارجية هي تبرأت ساحة الاسلام من الارهاب والتنظيمات الارهابيه واظهار سماحة الاسلام الحقيقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك