تأجيل محاكمة 15 عضوا بألتراس أهلاوي لـ11 أكتوبر في أحداث مباراة اليد - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 15 عضوا بألتراس أهلاوي لـ11 أكتوبر في أحداث مباراة اليد

ارشيفية
ارشيفية
كتب- عاطف محمود
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 4:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 4:13 م

قضت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار حسين جهاد، اليوم الثلاثاء، بتأجيل أولى جلسات محاكمة 15 عضوًا بـ«أولتراس أهلاوي» على خلفية اتهامهم بمحاولة اقتحام النادي الأهلي لحضور مباراة كرة اليد بين ناديي الأهلي والجزيرة لجلسة 11 أكتوبر؛ لتقديم المستندات والاطلاع، وأمرت بتجديد حبس 4 متهمين آخرين «حدث» 15 يوما على ذمة التحقيقات.

بدأت الجلسة في الحادية عشر والنصف من صباح اليوم، بإيداع جميع المتهمين قفص الاتهام وسط حراسة أمنية مشددة، واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين الذي ترأسه كلا من المحاميين محمد عثمان ومحمد رشوان والذي طالب بإخلاء سبيل جميع المتهمين حرصا علي مستقلبهم وتأجيل نظر القضية.

وقدم دفاع المتهمين عدة دفوع، منها أن جميع الاتهامات الموجه للمتهمين تعتمد فقط علي تحريات المباحث، فضلا عن شيوع الاتهام، وعدم توافر حالات التلبس في حق المتهمين كما طالبوا بالاستعلام من النادي الـهلي عن مدى حدوث اعتداء أو تلفيات من عدمه أثناء محاولة الجماهير دخول المباراة، بالإضافة إلى الاستعلام من اتحادة كرة اليد عما إذا كان مصرحًا لدخول الجماهير لهذه المباراة من عدمه.

وـقر المتهمين في تحقيقات نيابة قصر النيل، أن صفحة «الأهلي هاند بول» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أعلنت الساعة 12 مساء الخميس الماضي، دعوة حضور الجماهير لمباراة كرة اليد التي تقام بين فريقى الأهلي والجزيرة، وأن هناك قرارًا من اتحاد كرة اليد بدعوة الجماهير لحضور المباراة.

وأشار المتهمين إلى أن موعد المباراة كان في الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة الماضي، ووصلت الجماهير في تمام الساعة 5 مساء دون إثارة أية أعمال شغب أو تعطيل وسائل المواصلات إلا أنها رغم ذلك فوجئت بقيام الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض عشوائيا على قرابة 50 شخص دون ارتكابهم أية افعال خارجة عن القانون.

وتابع المتهمين: "بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليهم وطاردت العشرات من جماهير النادي الأهلي في الشوارع الجانبية قادت المتهمين إلى قسم شرطة الجمالية، وقتها تم صرف 29 متهما وتحرير محضر لـ19 آخرين وإحالتهم إلى النيابة بدعوى إثارة الشغب والعنف".

وشددت قوات الأمن من تواجدها أمام محكمة عابدين أثناء نظر الجلسة، حيث نصبت حواجز حديدية أمام مقر المحكمة ومنعت دخول أهالي المتهمين والصحفيين لحضور وقائع الجلسة، وطالبت المحامين الاطلاع على بطاقاتهم الشخصية أو كارنيه نقابة المحامين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك