السلطات الأمريكية ترفع حظر التجول فى شارلوت - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السلطات الأمريكية ترفع حظر التجول فى شارلوت

مظاهرة للاحتجاج علي مقتل لامونت سكوت برصاص الشرطة
مظاهرة للاحتجاج علي مقتل لامونت سكوت برصاص الشرطة

نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 12:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 12:17 ص
رفعت السلطات المحلية فى مدينة شارلوت الأمريكية بولاية كارولاينا الشمالية، فى وقت متاخر أمس الأول، حظر التجول الذى فرضته بعد مظاهرات شابتها أعمال عنف احتجاجا على مقتل رجل أسود برصاص الشرطة.
وفى بيان مشترك، حث كل من رئيسة البلدية جينيفر روبرترس ورئيس مجلس مفوضى منطقة ميكلنبورج، تريفور فولر السكان على «إبداء التضامن بشكل سلمى وقانونى».
وأوضح البيان أن حظر التجول الذى كان ساريا منذ الخميس الماضى تم رفعه بشكل «فورى»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
واتسمت المظاهرات التى شهدتها المدينة، أمس الأول، بأنها كانت سلمية فى الغالب، حيث تظاهر ناشطون خلال مبارة لكرة القدم الأمريكية بين فريقى كاليفورنيا بانثرز ومينيسوتا فايكينجز، بينما قاطعها آخرون.
وجثا المحتجون خلال عزف النشيد الوطنى، على غرار ما قام به بعض الرياضيون المشاهير فى الأسابيع الأخيرة للاحتجاج على وحشية الشرطة ضد السود.
وكانت شرطة شارلوت قد نشرت السبت الماضى لقطات فيديو لحادث مقتل رجل أسود أدى إلى مظاهرات فى مدينة شارلوت الواقعة جنوب شرقى البلاد، أفضت إلى إعلان حالة الطوارئ وطلب دعم من الحرس الوطنى.
ويظهر فى اللقطات كيث لامونت سكوت يخرج من آلية ويسير أربع خطوات إلى الوراء، ثم الشرطة وهى تطلق أربع رصاصات عليه. ولا تكشف الصور ما إذا كان سكوت يحمل سلاحا بيده.
كما نشرت الشرطة صورا لمسدس قالت إنه كان بحوزة سكوت وحزام لحمل سلاح يدوى فى الساق وكمية من الماريجوانا.
وأثار مقتل كيث لامونت سكوت صدمة كبيرة فى هذه المدينة، وتحول إلى موضوع جدل أساسى مع اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسى فى الثامن من نوفمبر المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك