مدحت العدل: لا يجب تحميل الرئيس والحكومة أزمة الهجرة غير الشرعية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدحت العدل: لا يجب تحميل الرئيس والحكومة أزمة الهجرة غير الشرعية

الدكتور مدحت العدل
الدكتور مدحت العدل
مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 12:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 12:24 ص
أعرب الدكتور مدحت العدل، عن رفضه لفكرة تحميل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة الحالية، أسباب أزمة الهجرة غير الشرعية، خاصة بعد غرق مركب رشيد، قائلًا: «لا يجب تحميل الرئيس والحكومة أزمة الهجرة غير الشرعية، وكأنها نشأت بالأمس».

وأضاف «العدل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، أن مصر تعاني من أزمة الهجرة غير الشرعية منذ سنوات عدة، مشيرًا إلى كتابته لفيلم «أمريكا شيكا بيكا»، عام 1993، وكان يُناقش هذه القضية.

وتابع: «يجب ألا نكون متربصين بالرئيس والحكومة، وكأن الأزمة نشأت بالأمس، ولكن هذا لا يعني أن تعفى الدولة من أداء الإجراءات اللازمة للمكافحة»، مؤكدًا أن الكثير من دول العالم تعاني من نفس الأزمة، بدليل إنتاج عدد من الأفلام الوثائقية الأجنبية تتحدث عنها.

وشدد على أهمية الموضوعية والمنطق في التعامل مع هذه الأزمة، مع محاسبة المخطئين والمشاركين كافة في الحادث الأخير، منتقدًا أهالي الأطفال الذين دفعوهم إلى الهجرة غير الشرعية، تحججًا بالظروف الاقتصادية الصعبة.

وكانت مركب للهجرة غير الشرعية قد غرقت قبالة سواحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، بعد خروجها من منطقة برج مغيزل بمحافظة كفر الشيخ، الأربعاء الماضي، وعلى متنها 300 مهاجر غير شرعي على الأقل، ما أدى إلى غرق أكثر من 160 شخصًا، وإصابة عشرات آخرين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك