مباحث البحيرة تنجح في ضبط صاحب مركب «رشيد» وأحد أفراد الطاقم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مباحث البحيرة تنجح في ضبط صاحب مركب «رشيد» وأحد أفراد الطاقم

حادث مركب رشيد
حادث مركب رشيد
كتب – خميس البرعى:
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 7:11 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 7:11 ص

أعلن اللواء علاء الدين شوقي مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أن ضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية برئاسة اللواء محمد خريصة مدير الإدارة، تمكنوا من ضبط صاحب مركب الهجرة غير الشرعية التي غرقت قبالة سواحل مدينة رشيد، ويدعى "علي عبد النبي محمد أحمد" ومقيم بدمياط.

حيث أكدت تحريات اللواء محمد خريصة، قيام المتهم ببيع المركب لكل من رمزي أبوناصر، ورضا علي حميده، ومقيما الجزيرة الخضره مطوبس كفر الشيخ وتم ضبطهما.

وتبين أن المركب تدعى (الرزق على الله) وتم بيعها بمليون و400 ألف جنيه داخل مياه البحر المتوسط، وتمكن رجال المباحث من ضبط إثنين من سماسرة الهجرة غير الشرعية الذين شاركوا في هذه الجريمة، وهما "نعمة محمد عبده، وعطية الحبشي"، سماسرة ومقيمين بمحافظة كفر الشيخ.

كما تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية، من ضبط السيد أحمد نعمة الله ومقيم بالدقهلية، أحد أفراد طاقم المركب وجاري تحرير محضر بالواقعة.

كانت محافظة البحيرة شهدت أ الأربعاء، حلقة جديدة من مسلسل غرق مراكب الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط، وذلك عقب غرق مركب كان على متنه أكثر من 300 شخص تقريبا أمام سواحل برج مغيزل بكفر الشيخ.

وعلى الفور انتقلت القوات البحرية وقوات حرس الحدود إلى موقع المركب المنكوب ونجحت في إنقاذ 164 ممن كانوا على متن المركب أحياء وانتشال 169 جثة من جنسيات مختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك