«العشوائي» يمثل ليبيا في مهرجان قابس - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العشوائي» يمثل ليبيا في مهرجان قابس

افيش فيلم العشوائى
افيش فيلم العشوائى
كتب- وليد أبو السعود
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 4:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 4:04 م

يشارك الفيلم الليبي الروائيي القصير "العشوائي" ومدته 20 دقيقة من تأليف سراج هويدي وإخراج أسامة رزق وإنتاج وليد اللافي، في المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس في دورته الثانية والمقام في الفترة 24 حتى 30 سبتمبر.

الفيلم يشارك أيضا في عدة مهرجانات عالمية أخرى وهي كالتالي:

مهرجان الفيلم العربي في ألمانيا - توبنجن في دورته 12 لهذه السنة المقام في الفترة من 7 حتى 15 أكتوبر ومهرجان ART CITY SHORT FILM FESTIVAL بالكاميرون في دورته الثالثة بالمهرجانات العالمية وهي المرّة الأولى في تاريخ السينما الليبية يشارك فيلم بهذا العدد من المهرجانات العربية والدولية.

الفيلم من إنتاج سنة 2015 يتحدث الفيلم عن قضية أصبحت مهمة جدا في ليبيا والمجتمع الليبي بعد الثورة وهي مسألة الإقصاء وتهميش الآخر ومحاولة كل ليبي فرض رأيه بقوة السلاح ورفضه للفكر المخالف له.

ويتم تسليط الضوء على هذه القضية بشخصية (المعتصم) الشاب الليبي الذي كان في ماليزيا فترة اندلاع ثورة 17 فبراير فيعود للبلاد بعد نجاح الثورة وهو كله شوق لمشاهدة التغيير الذي حل في ليبيا بعد الثورة، ولكنه يكتشف بأن الليبين تغيرو تغيرا كاملا وأصبح كل فرد فيهم يتبنى أيديولوجيا ما، ورغم أن هذا الشيء حق طبيعي لكل إنسان إلا أن هذا الليبي لا يقف عند حدود حريته في تبني الأفكار ولكنه ينبري لممارسة التسلط ضد أي شخص يتبنى أيديولوجيا مخالفة للتي يتبناها.

يلعب بطولىة الفيلم نادر اللولبي، واصف الخويلدي، مهند كلاش، محمد عثمان، أحمد بن فضل.

رابط اعلان الفيلم:



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك