«دعم مصر» يجري انتخابات رئاسة الائتلاف والمكتب السياسي 3 أكتوبر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم مصر» يجري انتخابات رئاسة الائتلاف والمكتب السياسي 3 أكتوبر

علاء عبد المنعم المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر - تصوير: ابراهيم عزت
علاء عبد المنعم المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر - تصوير: ابراهيم عزت
كتب - علي كمال
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 2:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 2:10 م
عقد المكتب السياسي لائتلاف الأغلبية بمجلس النواب «دعم مصر»، اجتماعا مساء أمس الأول الإثنين، بمقره الرئيسي بجاردن سيتي، لترتيب إجراءات الترشح لمناصب رئيس الائتلاف، وأعضاء المكتب السياسي من المستقلين بواقع 15 عضوًا، إضافة إلى مسئولي الاتصال بالمحافظات.

وقال علاء عبدالمنعم المتحدث الرسمي للإئتلاف، إن المكتب السياسي قرر في اجتماعه فتح باب الترشح ابتداء من اليوم الثلاثاء حتي الخميس، مشيرًا إلى أن الانتخابات ستجري يوم 3 أكتوبر بإحدى فنادق القاهرة، وجاء ذلك وفقا للائحة الداخلية للائتلاف التي تنص على أن "يتم إنتخاب رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب قبل الخميس الأول من شهر أكتوبر الحالي".

وأضاف عبدالمنعم، في تصريحات لـ«الشروق»، أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من أكبر الأعضاء سنًا ممن لا يرغبون الترشح لأي مناصب، للإشراف على انتخابات الائتلاف، لافتا إلى أنه لم يعلن أحد الترشح رسميًا حتى الآن على رئاسة الائتلاف.

وقالت مصادر في الائتلاف، رفضت ذكر اسمها، إن المنافسة على رئاسة الائتلاف ستنحصر بين 3 أشخاص، هم اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالمجلس، والنائب طاهر أبوزيد، والنائب محمد السويدي رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، وجاء ذلك بعد عدم إعلان (أسامة هيكل، وأحمد سعيد، وعلاء عبدالمنعم) ترشحهم لرئاسة الائتلاف.

وأكدت المصادر لـ«الشروق»، أن غالبية نواب الائتلاف وقياداته، سيدعمون "السويدي" لرئاسة الائتلاف، مما يجعله الأوفر حظا في كسب المنصب.

ومن جانبه، قال طارق الخولي عضو الائتلاف، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الائتلاف لم يبلغ أعضائه حتي الآن بتفاصيل اجتماع المكتب السياسي الذي عقد أمس الأول، حول انتخابات الرئاسة والمكتب السياسي.

وأكد الخولي لـ«الشروق»، أنه لم يحدد موقفه حتي الآن من الترشح على مقعد الشباب داخل المكتب السياسي للائتلاف من عدمه، ووفقا للائحة الائتلاف أن يتم اختيار 12 عضوا، بجانب سيدتين وشاب، لافتا إلى أنه لم يحدد حتى الآن اختيار رؤساء ووكلاء اللجان في دور الانعقاد الثاني للمجلس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك