وزير شئون الرئاسة الاماراتي: على القاهرة الاعتماد على نفسها بحلول مبتكرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤكداً أن الدعم العربي لن يستمر طويلاً..

وزير شئون الرئاسة الاماراتي: على القاهرة الاعتماد على نفسها بحلول مبتكرة

الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس الوزراء، ووزير شئون الرئاسة
الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس الوزراء، ووزير شئون الرئاسة
كتبت- آية أمان:
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2013 - 3:41 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2013 - 3:45 م

التقى وفد الحكومة المصرية الذي يرأسه د.حازم الببلاوي رئيس الوزراء في زيارته إلى دولة الإمارات، اليوم الأحد، بعدد من المسئولين الإماراتين على رأسهم الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس الوزراء، ووزير شئون الرئاسة، وجاسم المناعي رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

وقال بن زايد للببلاوي، إن بلاده لا تزال تدعم مصر بقوة ولكن الدعم العربي لن يستمر طويلا، لافتا إلى أنه يجب على القاهرة أن تعتمد على نفسها، وتفكر في حلول مبتكرة وغير تقليدية.

وأضاف منصور آل نهيان، أن الحكومة المصرية يجب أن تعمل على إيجاد إصلاح تشريعى لحماية الاستثمارات والمستثمرين فى مصر.

ومن جانبه، قال الببلاوي، إن «الحكومة قامت بعمل محاكم اقتصادية وسن قوانين للحفاظ على الاستثمار والمستثمرين العرب والأجانب»، مشيراً إلى قوة القضاء المصرى ونزاهته، وأن مصر لديها رؤية إستراتيجية وشجاعة على المدى البعيد رغم أن حكومته «انتقالية» لكنها تعمل على خطط عاجلة.

وأعرب الببلاوي عن تطلعه مصر لمشاركة الإمارات بالاستثمار فى "صناديق الاستثمار".

والتقى الوفد المصري أيضا رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، جاسم المناعي، لدراسة المساهمات التي يقدمها الصندوق في دعم سياسات الإصلاح الاقتصادي والمالي التي تقوم بها الحكومة المصرية.

وأكد المناعي، أن ادارة الصندوق ليس لديها أي مانع من توفير مطالب الحكومة المصرية ودعمها في إطار السياسات المتاحة للصندوق، لافتاً إلى ثقة الصندوق في إمكانيات الاقتصاد المصري، والسياسات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية لتعزيز فرص النمو الأكثر شمولاً والقابل للاستمرار.

وكان صندوق النقد العربي وبرنامج تمويل التجارة العربية قد قدما حوالي ثلاثة مليارات دولار أمريكي بشكل قروض وتمويلات لمصر.

وتم الاتفاق على توفير الدعم الفني لمصر من خلال صندوق النقد العربي، بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية سواءً على صعيد تطوير أسواق التمويل المحلية أو على صعيد دعم فرص وصول الشركات المتوسطة والصغير للتمويل، أو فيما يتعلق بتطوير قطاع التمويل العقاري وتحديداً التمويل الإسكاني للفئات محدودة الدخل.

وكانت الإمارات قد وقعت السبت اتفاقية مع مصر زادت بمقتضاها من مساعداتها إلى القاهرة لتصل إلى 4.9 مليار دولار في خطوة جديدة تبدي بها دعمها لحكومة الببلاوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك