فيديو.. اتحاد المصريين في الخارج يوضح أسباب ضعف نسبة المشاركة في الانتخابات - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. اتحاد المصريين في الخارج يوضح أسباب ضعف نسبة المشاركة في الانتخابات

تصويت المصريين في الخارج
تصويت المصريين في الخارج
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 12:19 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 12:19 ص

قال خالد ريان، نائب رئيس اتحاد المصريين في الخارج، إن نسبة تصويت المصريين في الدول المختلفة معقولة، خاصة في ظل بعد لجان التصويت عن مقر إقامة المصريين، على حد قوله.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج «الحياة الآن»، المذاع على فضائية «الحياة»، الاثنين، أن هناك مشكلة تواجه المصريين بالخارج وهي عدم معرفتهم بالمرشحين ومدى كفاءة كل منهم، موضحًا أن الاتحاد سيطالب وزارة الهجرة بتفعيل الاتفاقيات الثنائية القضائية بين مصر ودول العالم، بحيث يتم تمكين المواطن في الخارج من الإدلاء بصوته في المحكمة أو قسم الشرطة القريب من محل إقامته.

وأكد «ريان» على وجود مظاهر إيجابية حدثت خلال الانتخابات البرلمانية، أهمها دخول النساء والأقباط كمرشحين أقوياء في الانتخابات، خاصة وأن بعضهم يخوضون جولة الإعادة حاليًا، مضيفًا أن الحس السياسي لدى أبناء المصريين في الخارج عالي وسيمكنهم من اختيار الأصلح لوطنهم.

يذكر أن المصريين بالخارج بدأوا في المشاركة في جولة الإعادة في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية منذ مساء أمس الأحد «بتوقيت القاهرة»، والتي تستمر حتى غدًا الثلاثاء، وسط مؤشرات لوجود إقبالًا ضعيفًا من قبل الناخبين على عملية التصويت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك