الإثنين.. رئيس سنغافورة يزور مصر تلبية لدعوة السيسي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإثنين.. رئيس سنغافورة يزور مصر تلبية لدعوة السيسي

توني تان رئيس سنغافورة
توني تان رئيس سنغافورة
كتبت -سنية محمود
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 1:27 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 1:27 م

يبدأ الرئيس السنغافوري أول زيارة رسمية لمصر، الإثنين المقبل، تلبية لدعوة من الرئيس السيسي أثناء زيارته لسنغافورة في سبتمبر من العام الماضي.

صرح سفير سنغافورة بالقاهرة، إس بريمجيت سدا سيفين، في مؤتمر صحفي بمقر السفارة، أن برنامج زيارة الرئيس السنغافوري للقاهرة سيشمل التوقيع على 9 اتفاقيات للتعاون بين مصر وسنغافورة، مشيرا إلى أن مستوى العلاقات شهد طفرة تاريخية بين البلدين عقب زيارة الرئيس السيسي.

وتابع: إن وفد من رجال الأعمال السنغافوريين سيصاحب رئيس بلاده خلال زيارته للقاهرة، حيث سيتم التوقيع علي 9 بروتوكولات للتعاون، ضمن اتفاقية واحدة. كما سيتم افتتاح منطقة لوجيستية في العاشر من رمضان في مجال الحاويات، وهي رقم 14 على مستوى العالم.

وأوضح السفير السنغافوري أن برنامج الزيارة سيشمل لقاء الرئيس السيسي، وشيخ الأزهر، والبابا تواضروس، كما يشمل جولة بجامعة الأزهر.

ولفت السفير إلى أن مذكرات التعاون ستكون في مجالات الإدارة العامة، وإدارة الموانئ، والتعليم والتعليم الفني، والحوكمة الالكترونية، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات.

وقال، إن منتدى الأعمال المصري السنغافوري سيعقد في اليوم التالي للزيارة، برئاسة وزيرة التعاون الدولي المصرية، ووزير التجارة والصناعة السنفافوري.

وذكر، أن الزيارة تتزامن مع الذكرى الخمسين للعلاقات بين مصر وسنغافورة، كما أنها الزيارة الأولى لرئيس سنغافورة للمنطقة، وأول محطة هي مصر؛ للتأكيد على قوة العلاقات السياسية والاقتصادية والدينية.

وأوضح السفير السنغافوري أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ ٥٢٢ مليون دولار، فيما يبلغ حجم الاستثمارات في مصر ٣٣٨ مليون دولار. ودعا إلى ضرورة إعلان الحكومة المصرية عن قانون الاستثمار حتى يكون جاذبا للمستثمرين في سنغافورة وأن يكون واضحا وشفافا إلى جانب إنفاذ القانون بالنسبة للشركات والقضاء على البيروقراطية.

وقال، إن توقف الطيران السنغافوري في مصر يرجع إلى تراجع عدد السياح القادمين إلى مصر.. مشيرا إلى عدم وجود ترويج سياحي لمصر في دول الآسيان وإنما التركيز على أوروبا وأمريكا فقط، نافيا أن يكون التهديد الأمني وراء تراجع عدد السياح من سنغافورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك