وزير الصحة: آلية جديدة لترقية الأطباء.. والتدريب إلزامي للحصول عليها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: آلية جديدة لترقية الأطباء.. والتدريب إلزامي للحصول عليها

الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة
الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة
كتبت - أسماء سرور
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 3:29 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 3:29 م
أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، اليوم الخميس، قرارًا بالقواعد التنفيذية لترقية أعضاء المهن الطبية، في إطار الارتقاء بمستوى الأطباء العلمي والمهني والحرص على التدريب الطبي المستمر، وتطبيقًا للقرار الوزاري لقواعد الترقيات.

وقال الدكتور هشام عطا مساعد الوزير للتنمية البشرية والتدريب، إن القواعد تتضمن اعتبار الدورات التدريبية والمؤتمرات التي تحدد من قبل قطاع الموارد البشرية والتدريب بوزارة الصحة أحد العناصر الملزمة لترقية اعضاء المهن الطبية، على أن يتم تطبيق هذه القواعد اعتبارًا من أبريل العام القادم.

وأشار مساعد الوزير للتنمية البشرية والتدريب إلى أن الدورات تشمل المنظمة من قبل قطاع التدريب بالوزارة، والدورات المنظمة في المعهد القومي للتدريب للوزارة، والدورات المنعقدة فى الجامعات المصرية، والدورات التي تتم تحت إشراف الجمعيات العلمية أو الدولية، بالإضافة إلى الدبلومات الخاصة بمكافحة العدوى والجودة والإدارة من الجامعات المصرية أو الدولية.

وأضاف أنه يلتزم على المتقدمين للترقية بتسجيل بيانتهم في النموذج الإلكتروني التابع لقطاع التدريب والموارد البشرية على أن تحدث البيانات سنويًا، كما يلتزم جميع أعضاء المهن الطبية التابعين للوزارة بتقديم إقرار تدريب معتمد من مديرية الصحة التابع لها ضمن الأوراق المقدمة للترقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك